افتتاح “معرض الكتاب والأيقونة والأدوات الكنسية”.. غداً الجمعة

ببركة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وبمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس “مدارس الأحد الأرثوذكسية” يفتتح عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الجمعة معرض “الكتاب والأيقونة والأدوات الكنسية” الذي تقيمه “مدارس الأحد الأرثوذكسية” فرع القديس يوحنا الدمشقي- دمشق في قاعة القديس أغناطيوس الأنطاكي في منطقة القصاع ويستمر ثلاثة أيام.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» تحدّث السيد توفيق مالك مسؤول فرع القديس يوحنا الدمشقي في دمشق عن هذه الفعالية فقال: «تقام هذه الفعالية بمناسبة العيد الثمانين لتأسيس “مدارس الأحد الأرثوذكسية”, ويضم عدة أقسام, فيحتوي قسم الكتاب على مكتبة فرع القديس يوحنا الدمشقي– دمشق, مكتبة كنيسة الصليب المقدس, مكتبة دار الكتاب المقدس, مكتبة فرع غسل الأرجل– عربين إضافة إلى مطبوعات ديري الشاروبيم ودير القديس جاورجيوس في صيدنايا.. وتنضوي الكتب تحت عناوين متنوعة موجهة لكل الأعمار منها الكتب الدينية والتربوية والتوعوية والنفسية والكتب والقصص الخاصة للأطفال واليافعين.. إضافة إلى مجموعة من”CD” التي تحتوي الأناشيد والترانيم والصلوات المتنوعة, أما قسم الأيقونات فيضم أيقونات تتنوع بين الخشبية والمعدنية وبأحجام متعددة.. في حين يحتوي قسم الأدوات الكنسية على المباخر والكؤوس وأواني المائدة والشمعدانات والصلبان والسُّبُحات والقناديل والشموع وغيرها من الأدوات التي تستخدم في الخِدم المختلفة»..
يذكر أن مدارس الأحد الأرثوذكسية تعمل ضمن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وتضم في صفوفها جميع الشرائح العمرية ابتداءً من مرحلة الطفولة والإعدادي والثانوي والجامعيين والعاملين وصولاً إلى العائلات حيث تقوم بجميع أنشطتها وبرامجها ضمن قاعاتها المجاورة لكنيسة الصليب المقدس في القصاع وفي كنيسة القديس أنطونيوس في جرمانا وكنيسة النبي إيليا الغيور في الدويلعة وكنيسة المريمية في باب توما ورعية كشكول, كما تضم ضمن صفوفها أسرة العمل الاجتماعي التي تُعنى بالإخوة المحتاجين وتقدم مساعدات معنوية متنوعة في مناسبات كثيرة وتقيم الأسواق الخيرية مثل: “بازار يلي إلي إلك” و”بازار الألبسة الجديدة”…

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مسلسلاتنا السورية.. تقع في فخ الأداء المسرحي والتضخيم للمشهد حفرت اسمها بإزميل من الصبر.. الأديبة ميرفت علي: من حقِّ أيِّ كاتب أن يتبع أهواءَه في التجنيس الأدبي العمل الحر عبر الإنترنت يصل إلى 12% من سوق العمل العالمي ويوظف نحو 435 مليون شخص حول العالم خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا»