ناشئات يدنا وصلن كازاخستان للمشاركة في بطولة آسيا

بعد طول انتظار وصلت ناشئات منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى العاصمة الكازاخستانية المآتا للمشاركة في بطولة آسيا للناشئات المؤهلة لبطولة العالم في جورجيا إلى جانب منتخبات البلد المضيف وأوزبكستان وإيران والهند.

منتخبنا كان قد غادر يوم الثلاثاء الماضي إلى مطار بيروت لكن تأشيرات الخروج لم تكن وصلت واضطر المنتخب للبقاء في بيروت حتى غادرها أمس الجمعة، وخلال ذلك واصل تمريناته هناك بقيادة المدرب المقدوني فلاديمير غليفوروف ومساعده الوطني قتيبة المحاميد ومدرب الحراس النميري شيخموس.
منتخبنا خضع ل3 معسكرات محلية بعيداً عن أي احتكاك خارجي، لكن حسب تصريحات المدرب المقدوني بأن هذا المنتخب هو أمل كرة اليد السورية وقد بذل الكادر الفني المساعد جهداً كبيراً لرفع مستوى أداء اللاعبات على المستويين الفردي والجماعي ليكن جاهزات للمشاركة في بطولة آسيا التي تعد فرصة جيدة، وخاصة لغياب منتخبات قوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية والصين.
وتابع المدرب المقدوني: علينا استثمار هذه الفرصة التي لا يمكن أن تكون فرصة مئة بالمئة بوجود أوزبكستان وكازاخستان وإيران التي كانت حاضرة في النسخة الأخيرة من كأس العالم.
وأضاف غليفوروف: أعتقد أن الأمور سارت وفق ما خططنا له باستثناء المعسكر الخارحي، حيث لعب المنتخب 8 مباريات ودية، وبالنسبة لانتقاء اللاعبات فقد تمّ ذلك من خلال الدوري وال”بلي أوف”، اللاعبات لديهن مهارة وعزيمة جيدتان، فهن يعملن بجدٍّ واحترافية عالية، لذلك أتمنى أن تتوج جهودهن بمركز متقدم.
يشار الى أنه نتيجة تأخير وصول ناشئات يدنا بالوقت المحدد إلى كازاخستان اضطر القائمون على البطولة لتغيير جدول المباريات حيث تبدأ ناشئاتنا اللعب بعد غد مع أوزبكستان في الثالثة عصراً ومع كازاخستان يوم الثلاثاء القادم بالتوقيت نفسه ومع إيران في 23 الحالي كذلك ومع الهند في 25 منه في التوقيت ذاته.
الجدير ذكره أنه إلى جانب الكادر المساعد مديرة المنتخب منى عثمان تترأس البعثة والإدارية إيمان سلامة والمعالج نضال صلان.
واللاعبات: بيسان طلاع ومؤمنة الحميد وسماح إبراهيم وزينة بستاني وراما الحسين وديانا سليمان ورهف خليل ونور علي وآية الزناني ونسرين رشق وهاجر نمور وربا الطيب وريفانا المغربي ونور رزق ولين صطوف وماريا عدنان ونغم مصطفى وتغريد معقدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار