تشرين ينهي ديربي اللاذقية .. والحكم يطلق صافرته قبل النهاية

نبدأ من حيث انتهى المشهد الكرنفالي الجماهيري الذي احتضنه ملعب الباسل في اللاذقية لقاء الديربي بين الجارين تشرين وحطين وما رافق اللقاء من أحداث مؤسفة، ولاسيما بعد تعرض الحكم المساعد للاعتداء من قبل حمهور حطين وإصابته بالرأس، ما جعل حكم الساحة بإطلاق صافرة نهاية الديربي المؤلمة قبل دقيقتين وتحديداً الدقيقة 88 وتشرين متقدم بهدفي محمد كامل كواية والبديل باسل مصطفى في د 30 و80.
بالطبع لا نريد رؤية هذه المشاهد المؤسفة في ملاعبنا الخضراء وخاصة أن الفريقين الجارين أمتعا الجمهور الحاضر والمشجع في ملعب الباسل.

البستاني والهدف الأغلى للوثبة
وفي ملعب الفيحاء بدمشق يدين الوثبة للاعبه عبد الرزاق البستاني الذي سجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 90+1 ، وهذا الهدف يعد الأغلى لهذا اللاعب خلال مسيرته الكروية وبه حافظ على صدارة الترتيب مرحلة جديدة ولولا ذلك لكان تشرين متصدراً.
وحكم اللقاء محمد قرام أشهر البطاقة الحمراء بوجه لاغب الوثبة كرم عمران في د83 وهذا أعطى زملاءه حافزاً للعودة إلى حمص محملين بالنقاط الثلاث ليكون لقاء القمة المرتقب في الجولة القادمة الثامنة عشرة عنواناً بارزاً بين الوثبة المتصدر وتشرين الوصيف.

أهلي حلب باسمه الجديد يعود لسكة الانتصارات
أهلي حلب حقق أول فوز له في مرحلة إياب دورينا بعد عدة تعثرات في الحولات السابقة، وتمكن بقيادة مدربه الجديد ماهر البحري من طبع النقاط الثلاث بجدارة وبهدف نظيف على ضيفه الشرطة في ملعب الحمدانية بحلب حمل توقيع زكريا رمضان في د90 وبهذا الفوز صعد قليلاً نحو المنطقة الدافئة.
وبدوره استمر الشرطة في تعثره وبقيادة مدربه الجديد باسم ملاح الذي لم يستطع إحداث النقلة الإيجابية منذ أول ظهور له، ما يعني أن الجولات القادمة ستكون حاسمة وأصعب عليه كونه مهدد بشكل كبير جداً في الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

جبلة يعود لسكة الانتصارات بعد غياب

جبلة في أرضه وبين أنصاره تمكن من الظفر بالنقاط الثلاث على حساب ضيفه الحرجلة الذي بات في منطقة الخطر ، لاعبو جبلة لم يمهلوا ضيفهم سوى دقيقتين ليفتتحوا النتيجة عبر حمزة الكردي الذي عزز بالثاني بعد 3 دقائق فقط لينتهي بهما الشوط الأول، وفي الثاني بعد ربع ساعة من انطلاقته تمكن الحمدكو لاعب الحرطلة من تقليص الفارق، وقد سنحت لجبلة فرصة تعزيز النتيجة من خلال ركلة جزاء سددها نور علوش وتصدى لها بنجاح هادي منون حارس الحرجلة، وبعدها ألغى الحكم هدفاً للحرجلة بداعي التسلل.

الطليعة يعمّق جراح عفرين
في ملعب حماة البلدي ارتقى الطليعة للمركز السادس بعد أن عمّق جراح عفرين بثلاثية من دون رد تناوب على تسجيلها عبد الله نجار وخالد دينار والبديل مجد خلوف في د 21و28و90 على التوالي. التعادل السلبي يحسم موقعة الكرامة والوحدة وسيطر التعادل السلبي على لقاء القمة بين الكرامة وضيفه الوحدة ليضيف كل منهما نقطة واحدة إلى رصيده.
وتختتم الجولة السابعة عشرة الرابعة إياباً منافساتها بعد غد الأحد بلقاء الجيش الذي يستقبل النواعير في ملعب الجلاء بدمشق.
وبهذه النتائج الوثبة يستمر في الصدارة برصيد 44 نقطة يليه تشرين 43 نقطة فالوحدة 30 نقطة فالجيش 26 نقطة والكرامة والطليعة ب24 نقطة والفتوة 22 نقطة وحطين 21 نقطة وجبلة ب20 نقطة والاتحاد 19 نقطة والحرحلة ب17 نقطة والشرطة ب13 نقطة والنواعير 9 نقاط وأخيراً عفرين ب4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار