البيض في اسواق السويداء.. تسعيرة بلا أسعار واقعية!

كغيرها من السلع الغذائية الأخرى تشهد مادة البيض لدى أسواق السويداء تحليقاً غير مسبوق ما شكل عجزاً لدى مستهلكي مادة البيض عن شراء طبقً كاملً من البيض ليقتصر الشراء على بيضة أو اثنتين، خاصة بعد أن وصل مبيع الطبق الواحد إلى ” ١٢٥٠٠” ليرة وبعض المحال تبيعه ب” ١٣” ألف ليرة

وهذه التسعيرة وحسب ما أشار ل”تشرين” عدد من المواطنين تخالف التسعيرة التي أصدرتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء بداية الأسبوع الماضي والتي تتدرج من ٩٥٠٠ ليرة وحتى ١١٥٠٠ ليرة
والسؤال المطروح بقوة من هؤلاء المواطنين أين دائرة حماية المستهلك عن هذه المخالفة الواضحة والصريحة، وما الفائدة من تسعيرة لا تسمن ولا تغني من جوع، ما يدل على أن تسعيرة مادة البيض لدى أسواق السويداء بواد وتسعيرة حماية المستهلك بوادٍ آخر ؟
واضاف المشتكون : إن أصحاب المحال التجارية يقومون ببيع البيض من دون الأخذ في الحسبان تسعيرة «حماية المستهلك» المتدرجة من ٩٥٠٠ ليرة حتى ١١٥٠٠ ليرة تبعاً لوزن المادة، حيث التسعيرة لدى هذه المحال واحدة وهي كما ذُكر آنفاً ” ١٢٥٠٠” ليرة.
بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طربية قال: هناك نشرة أسعار تصدر أسبوعياً عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وكل صاحب محل يتقاضى زيادة على التسعيرة المحددة بالنشرة من المفترض تقديم شكوى بحقه، موضحاً أن التسعيرة متدرجة من ٩٥٠٠ ليرة للطبق ذي الحجم الصغير وحتى ١١٥٠٠ ليرة للطبق ذي الحجم الكبير، علماً أن التسعيرة تتبدل كل أسبوع .
وأضاف: إن دوريات «حماية المستهلك» تقوم بجولات على الأسواق بشكل يومي لمراقبة الأسواق. لافتاً إلى أن الدائرة نظمت منذ بداية شهر آذار الحالي وحتى تاريخه ٤٠ ضبطاً تموينياً منها ١٩ ضبطاً لعدم الاحتفاظ بالفواتير و١٤ ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار والامتناع عن البيع و١٣ ضبطاً للبيع بسعر زائد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار