ديربي اللاذقية يتصدر المشهد الكروي

 تعد المرحلة السابعة عشرة (الرابعة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم مهمة جداً لأن الفرق تتنافس فيها على جبهتين؛ الأولى بين الوثبة وتشرين على صدارة الترتيب والثانية بين عدد من الفرق يصل إلى 6 بدءاً من الحرجلة التاسع وحتى النواعير الثالث عشر باعتبار عفرين الرابع عشر يؤدي مبارياته تحصيل حاصل.

ولقاءات الديربي بين قطبي المدينة الواحدة تحمل طابعاً مميزاً بغض النظر عن ترتيب الفريقين، وهذه الجولة باختلاف الطموحات، تشرين يواجه جاره حطين غداً الجمعة في قمة القمم، حيث من المتوقع أن يحضرها جمهور كبير قد يصل إلى أكثر من 30 ألفاً.

تشرين الوصيف بـ40 نقطة يريدها للفوز وربما للصدارة في حال تعثر أو خسارة الوثبة المتصدر  بـ41 نقطة أمام  الفتوة، وحطين الثامن بـ21 نقطة يريد مواصلة مشواره الناجح في سكة الانتصارات والتقدم في سلم الترتيب نحو الأمام بعد أن يصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط في الجولات السابقة.

ماذا قالا؟

الكابتن أحمد هواش مدرب حطين أكد في تصريح لـ«تشرين» قال فيه:

مباراة لها طابع خاص وما يهمنا أن نكون هادئين ومتزنين ومنضبطين تكتيكياً، مع العلم بأن كل الاحتمالات واردة، ولفت الهواش إلى الحضور الكبير المتوقع والمتابعة من الجمهور الكبير، حيث نبارك للفائز سلفاً، وبدورنا نلعب كل مباراة على أنها نهائي كأس .

وعن رأيه بجاره تشرين قال: تشرين فريق بطولات ولديه مجموعة مميزة و لديه خبرة، ومباريات الديربي تزول منها الفوارق، وسنلعب حسب ظروف المباراة.

 

وختم كلامه بالقول: حطين جيد معنوياً ونفسياً، ولديه ثقة عند اللاعبين بعد الفوز على جبلة.

من جهته مدرب تشرين الكابتن طارق جبان في تصريح مماثل تحدث من خلاله عن هذا اللقاء المهم بقوله: مثله مثل أي لقاء في جدول الدوري، وما يميزه أنه يأتي قبل اللقاء مع الوثبة المتصدر في الجولة المقبلة، ولقاء الديربي هذا نتمنى أن نقدم فيه أداء ومستوى مميزين مقرونين بنتيجة إيجابية، لنخوض اللقاء القادم بمعنويات عالية.

وتابع الجبان: لا توجد لدينا مشكلات باستثناء غياب محمود الصالح الذي تعرض لإصابة في مباراة الشرطة،  بشكل عام تحضيراتنا كانت مختصرة لأن الوقت ضيق وحساباتنا في خوض لقاءات ربما تكون مكثفة بالأوقات القادمة، ما يعني أن تحضيرنا تكتيكي أكثر مما هو بدني ، لكون اللقاء يعتمد على الأمور التكتيكية للوصول إلى تحقيق نتيجة إيجابية والجاهزية كاملة واللاعبون على أتم الاستعداد.

يشار إلى أن بقية المباريات يلتقي فيها الاتحاد مع الشرطة في الحمدانية، والطليعة يستقبل عفرين، والوحدة في ضيافة الكرامة، والفتوة يلاقي الوثبة وجبلة يواجه الحرجلة وأخيراً الأحد الجيش يلاقي النواعير في الجلاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار