محافظة اللاذقية: معجبون بقيام شركة قابضة بإدارة أملاك محافظة دمشق

تابع مجلس محافظة اللاذقية أعمال دورته العادية الأولى للعام الحالي، وناقش أعضاء المجلس مجموعة من القضايا الخدمية بما يخص النقل والسرافيس المتسربة.

وقال عدد من أعضاء المجلس خلال مداخلاتهم: إن جميع اللجان التي تم تشكيلها في مجلس المحافظة بقيت حبيسة الأدراج لأسباب نجهلها من ضمنها موضوع لجنة السرافيس المتسربة وذلك لحصرها ووضع آلية لمحاسبتها، وطالبوا بخطة عمل مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي، متسائلين عن مشروع الجر الخامس؟.
عضو مجلس المحافظة دريد مرتكوش أشار إلى الارتكابات والمخالفات والتجاوزات القائمة في الشركة العامة للنقل الداخلي، مدللاً بتسيير دورية من التموين لضبط محطة المحروقات العائدة إلى النقل الداخلي والتي تتزود بالوقود منها معظم الدوائر الحكومية في المحافظة، مشيراً إلى قيام القائمين على المحطة بإنقاص ليتر من كل عشرين ليتراً، وهو ما يفضي إلى أرباح تصل إلى ثمانين مليون ليرة في الشهر ناتجة عن المخالفات المرتكبة.
كما لفت مرتكوش إلى قيام بعض سائقي باصات النقل الداخلي بمخالفات قانونية من خلال عدم بيع التذاكر والتلاعب بها والحصول على الأجور نقداً من المواطنين من دون إعطائهم التذكرة.
وطالب بعض الأعضاء بضرورة صيانة الطرقات في شوارع اللاذقية وإصلاح مقاعد الحدائق وردم الحفر الموجودة بالطرقات وخاصة مع اقتراب الموسم السياحي.
بدوره، قال المهندس خالد الحرج رئيس مجلس محافظة دمشق لـ (تشرين): هناك رؤية في العمل تم طرحها بمجلس محافظة اللاذقية بالإضافة إلى ضرورة تعزيز التشاركية مع فعاليات المجتمع المحلي وإدارة استثمارات مجلس المدينة بعقلية الشركات لتحقيق أعلى ريعية ممكنة، بالإضافة إلى ضرورة تبادل الخبرات بين مجالس المحافظة.
وأشار الحرج إلى أن الأمر الذي يتم تطبيقه بدمشق من خلال شركة قابضة تقوم بإدارة أملاك مدينة دمشق وإمكانية نقل التجربة إلى اللاذقية.
بدوره أشار رئيس مجلس اللاذقية المهندس تيسير حبيب إلى أهمية استخلاص التجارب الناجحة في عمل المجالس المحلية بالمحافظات ومنها إدارة الأملاك العامة بما يعود بالنفع على رفع كفاءة طريقة الاستثمار والإدارة، وتحسين جودة الخدمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية