جمعية سرطان الأطفال قدمت العلاج لأكثر من ٧٠٠ ألف طفل 

 أقامت  الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في فندق شيراتون حلب  حفلاً بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها.

شاركت فيه مجموعة كبيرة من الأطفال الذين تعافوا من المرض، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب احمد منصور  ورئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي . .

وخلال الحفل أكد الوزير سيف الدين على دور الجمعيات الأهلية في تقديم الدعم الطبي للمواطنين في شتى الاختصاصات، مبيناً أهمية العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والأهلية  والتي ساهمت في التخفيف من الأعباء المعيشية على فئات كثيرة من المجتمع خصوصاً خلال سنوات الحرب،  مثمناً ما تقوم به الجمعيات الخيرية بحلب والتشبيك مع القطاعات المختلفة للنهوض بالواقع الصحي والاجتماعي والتعليمي .

بدورها بينت مؤسسة الجمعية ورئيسة مجلس الإدارة مزنة علبي  أن الجمعية تأسست عام 2012 واستطاعت من خلال الدعم الحكومي والأهلي التوسع خلال السنوات الماضية عبر إنشاء مراكز طبية تقدم العلاج للمرضى في محافظات دمشق وحلب وحماة ودير الزور والحسكة، وأن الجمعية  قدمت الخدمات العلاجية المتنوعة منذ تأسيسها  لأكثر من 700 ألف مريض في عدد من المحافظات، في حين تقدم الجمعية العلاج لنحو 1200 مريض سرطان في محافظة حلب و5600 مريض سرطان في باقي المحافظات.

وتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية والفلكلورية قدمتها مجموعات من أطفال السرطان الذين تعافوا من المرض .

حضر الحفل مدير الشؤون الاجتماعية والعمل صالح بركات وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر