معالجة الانهيارات الطرقية في الحفة والقرداحة رهن بتحسن الطقس والاعتمادات المالية

بين مدير الخدمات الفنية في اللاذقية المهندس مازن حسين ل”تشرين” أن كوادر المديرية قامت بالكشف ودراسة ٤٣ انهيارا طرقيا في منطقتي الحفة والقرداحة بسبب الأحوال الجوية والعواصف المطرية لموسم ٢٠٢١ /٢٠٢٢، مضيفا: البدء بمعالجة الانهيارات وإعادة إنشائها يتوقف على تحسن الطقس وعودة استقرار الأجواء من جهة، وانتظار رصدنا بالإعتمادات المالية من جهة باعتبار أن هذه الانهيارات طارئة ومن خارج الخطة.
وأشار حسين إلى أنه نهاية العام الماضي كانت تقديرات معالجة تلك الانهيارات حوالي ملياري ليرة إلا أن التحليل السعري الذي تصدره المديرية وارتفاع الأسعار يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع تكاليف المعالجة وذلك من خلال وضع أولويات الحاجة الملحة.
كما بين رئيس دائرة الطرق في مديرية الخدمات الفنية المهندس أيهم يوسف أن كوادر المديرية قاموا بأعمال إسعافية عالجت انهيارات لا تحتمل التأجيل،
مدللاً بالانهيار الذي حصل في قرية ضهر السرياني، الانهيار الطرقي عند جسر الحارة الذي يخدم عدة قرى وصولا لناحية عين التينة، إضافة لتركيب عبارة قسطلية في السفرقية، ترميم عبارات في أم الطيور، إنشاء جدار استنادي في عين الشرقية، إزالة أتربة منهارة على الطرقات في المزيرعة، وحطين، طريق بابنا، الرويمية، طرجانو، المشيرفة، مرج معيربان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة