في دورينا الكروي الممتاز.. مواجهة منتظرة بين النواعير والطليعة… وقمة بين الاتحاد وتشرين

تستكمل اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة( الأولى إياباً) من الدوري الممتاز بكرة القدم لموسم 2021_2022، ويطفو على السطح لقاء الجيران لقاء العاصي بين قطبي حماة النواعير والطليعة في الملعب البلدي، أما ملعب الحمدانية بحلب فسيكون مسرحاً للقاء الاتحاد وضيفه تشرين، وأسود ريف دمشق( الحرجلة) بمواجهة الوحدة في ملعب الجلاء بدمشق، وملعب الباسل في اللاذقية على موعد مع لقاء حطين وضيفه عفرين، و في ملعب الباسل في حمص جبلة يحل ضيفاً على الوثبة، والفتوة في ملعب الفيحاء أرضه الافتراضية يقابل الجيش، وتنطلق صافرة حميع المباريات في الثانية ظهر اليوم وستكون مباراة النواعير والطليعة منقولة عبر شاشة قناة سوريا دراما ومباراة الاتحاد وتشرين عبر شاشة قناة التربوية.

ديربي العاصي
بغض النظر عن ترتيب الفريقين، فلقاء الجيران يحمل في طياته وثناياه الكثير من المعاني، لقاء بنكهة خاصة، وبالتأكيد سيكون وجبة دسمة للجمهور الكبير الذي سيحضره، النواعير الثالث عشر وقبل الأخير ب8 نقاط بحاجة ماسة لنقاط اللقاء لانطلاقة مميزة مفادها عدم إهدار أي نقطة للانسحاب من مركزه والتقدم نحو الأمام، والطليعة السابع ب17 نقطة يريدها لدخول المربع الذهبي إذا خدمته النتائج، فالفوارق واضحة ووجهة التفكير مغايرة بين الفريقين، لذلك نتمنى مشاهدة مباراة تليق بسمعة الفريقين الكبيرين، ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما.

لتعزيز الصدارة
الاتحاد الثامن ب16 نقطة بحاجة لتحقيق الفوز الذي إن تحقق سيكون الأول بقيادة كادره الجديد مع الأخوين معن ويحيى الراشد، والأنباء تشير إلى الحالة الإيجابية التي يعيشها الفريق والتي يمكن أن تنعكس إيجاباً على نفسية اللاعبين المتسلحين بعاملي الأرض والجمهور.
أما تشرين الوصيف ب31 نقطة فيريد تأكيد زعامته للكرة السورية من جديد في حال الفوز وتعثر منافسه الوثبة.
الكابتن طارق جبان مدرب البحارة قال ل”تشرين”: بالنسبة لنا هي مباراة نهائي كأس وكل مبارياتنا هي مباريات نهائي كأس، فلا مجال لإضاعة أي نقطة للبقاء ضمن المنافسة على الصدارة والمباراة تحتاج لجهد وعمل كبيرين بالشقين الدفاعي والهجومي لأنه لا يمكن الاستهانة بقدرات لاعبي الخصم. وبرأيي الاتحاد يمتلك أفضل مجموعة مواهب في الدوري كفريق كامل، أعمارهم صغيرة وعندهم موهبة كبيرة جداً بكل المراكز و نحن سنواجه فريقاً متحمساً وعنده شغف ليحقق نتبجة إيجابية أمامنا لذلك خبرتنا ستلعب دوراً كبيراً بهذه المباراة ونكون دائماً أصحاب المبادرة أو على الأقل يجب أن نتحكم بظروف المباراة لنخرج بنتيجة إيجابية، أتمنى التوفيق لفريقنا و نحقق النقاط الثلاث. ذهابا فاز تشرين 2_1.

الحرجلة بحاجة!
لا يكفي الاستقرار المالي دون تحقيق نتيجة إيجابية ، فالحرجلة يقبع بالمركز العاشر ب14 نقطة في دائرة الخطر، وإذا لم تكن هناك نقلة نحو الأمام فأموره ليست على ما يرام. وبدوره الوحدة الرابع ب20 نقطة يحتاج للفوز لفك الشراكة مع الجيش والكرامة، ذهابا فاز الوحدة 2_1.

نقاط مضاعفة
حطين الحادي عشر ب14 نقطة ضمن دائرة الخطر وعليه الابتعاد عنها وربما تكون الفرصة مؤاتية اليوم مع احترامنا لعفرين الأخير ب4 نقاط الذي يمرّ بظروف غير مثالية، لديه لاعبون جيدون لكن الحظ يبتعد عنهم في معظم مبارياتهم، فهل يفعلها اليوم ويحقق أول انتصار له؟.
ذهابا تعادلا 1_1.

للحفاظ على الصدارة
الوثبة المتصدر ب32 نقطة يعلم أن الحفاظ على الصدارة أصعب من الوصول إليها، و أن لقاءه اليوم للحفاظ عليها، وجبلة السادس ب17 نقطة يمرّ بظروف غير مستقرة وحارس مرماه العالمة بمستوى لا يحسد عليه فربما يكون هذا الأمر ورقة رابحة للوثبة. ذهاباً تعادلا سلباً.

تحدٍّ للعزام
الجيش الثالث ب20 نقطة يريد النقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب والفتوة التاسع ب16 نقطة بقيادة أحمد عزام الذي سيخوض لقاء التحدي مع ناديه السابق الذي دربه في بداية الذهاب، واليوم سيثبت العزام شطارته في تحقيق الفوز، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى سلبي النتيجة. والسؤال المطروح لمن ستكون الغلبة اليوم؟ لننتظر ونر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار