٤٠٢٦ ليتر مازوت معدة للإتجار في قبضة الرقابة بحماة

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود في تصريح لتشرين أن دوريات حماية المستهلك التابعة للمديرية تمكنت من ضبط حوالي ٤٠٢٦ ليتر مازوت كانت معدة للإتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح باهظة على حساب حاجة مستحقيها حيث تم ضبطها في إحدى محطات الوقود في منطقة جرجرة، حيث تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف ومصادرة الكمية وختم المحطة بالشمع الأحمر وإحالة المخالف إلى القضاء موجوداً بجرم الإتجار بالمواد المدعومة.. إضافة لضبط 4 أشخاص بأماكن متفرقة بالإتجار بالمازوت والبنزين وأحدهم يغش المازوت بالماء..
وأضاف زيود إن أعمال الرقابة لم تقتصر على ذلك فقد طالت المواد المدعومة والأساسية والتي كانت في صلب اهتمام حماية المستهلك والمواد الغذائية وخاصة أغذية الأطفال، فقد ضبطت 440 قطعة أغذية أطفال إغاثية منتهية الصلاحية حيث تمت مصادرتها وإتلافها وفق الأصول القانونية..
أيضاً تمت مراقبة انسياب حركة الرغيف من الأفران إلى مواقع الاستهلاك حيث تم ضبط معتمدين يتاجرون بالخبز ومصادرة ١٣٠ ربطة ناهيك عن أعمال رقابية طالت فعاليات مختلفة تتعلق بمخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وعدم تداول الفواتير كما تم سحب عينات لمواد مختلفة من الأسواق …

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار