انطلاق التسوية في دير حافر

في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة السورية لتحقيق الأمن والأمان في كافة المحافظات، بدأت اليوم عملية التسوية في مركز دير حافر في ريف حلب الشرقي إضافة إلى استمرار العملية في مركز مسكنة في سياق الاتفاقات التي طرحتها الدولة.
وكانت اللجنة المعنية بتسوية أوضاع المطلوبين عقدت في الخامس عشر من الشهر الجاري اجتماعاً مع وجهاء العشائر في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي تمهيداً لافتتاح مركز تسوية جديد فيها بناء على رغبة أهالي المنطقة.
يشار إلى أن مركز بلدة مسكنة في ريف حلب الشرقي يشهد تسوية أوضاع العشرات من أبناء المحافظة في ظل إجراءات وتسهيلات اللجنة المختصة لتوفير جميع المستلزمات والتسهيلات ليتمكن المشمولون من العودة إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب لتكريس الأمان والاستقرار فيها والبدء بالعمل في أرضهم وأعمالهم والالتحاق بصفوف الجيش لمن تخلف عن الخدمة أو فر منها.
وتتواصل عمليات تسوية أوضاع الراغبين بالانضمام إلى التسويات في الرقة ودير الزور وريف دمشق من المطلوبين المدنيين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والفارين، وسط إقبال لافت وارتياح عام من الأهالي.
ويؤكد عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم أن التسوية تتم بكل سهولة ويسر، وأن المبادرة هي خطوة نحو تصحيح أخطاء الماضي والعودة إلى الحياة الاعتيادية، داعين جميع من لم يلتحق بالتسويات إلى المسارعة والاستفادة من هذه الفرصة والعودة إلى جادة الصواب والحياة الطبيعية وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب لبناء مستقبل مشرق لأبنائهم في مناطقهم وبين ذويهم تحت مظلة الدولة السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار