مدير صناعة اللاذقية ل”تشرين”: نشهد نشاطاً صناعياً جيداً مع دخول منشآت جديدة للإنتاج

بيّن مدير صناعة اللاذقية المهندس رامي كحيلة ل”تشرين” أن المحافظة تشهد نشاطاً صناعياً جيداً، فقد بدأت ٥ منشآت صناعية وحرفية العمل والإنتاج برأس مال ٧١٤ مليون ليرة وتؤمن ١٠ فرص عمل، كما بدأ العمل بإقامة ١٠ منشآت صناعية وحرفية برأس مال ٦٤٢ مليون ليرة وتؤمن ٣٦ فرصة عمل عند بدء الإنتاج.
كما أشار كحيلة إلى أن ١٢٥ منشأة صناعية وحرفية بدأت بالإنتاج خلال العام الماضي برأس مال إجمالي 25.5 مليار ليرة، وأمنت ٧٣٣ فرصة عمل، كما بدأ العمل والإنتاج بإقامة ٣٣٣منشأة صناعية وحرفية برأس مال إجمالي ٢١ مليار ليرة تؤمن ١١٩٨ فرصة عمل.
ومن أبرز الصناعات التي تقوم في المنشآت، أشار كحيلة إلى مراكز فرز وتوضيب الحمضيات والفواكه، معامل ألبسة جاهزة، منظفات، خزن وتبريد، بالإضافة لمعامل أدوية بشرية، مؤكداً أن جميع هذه المنشآت تابعة للقطاع الخاص.
وعن خدمات مديرية الصناعة، أشار كحيلة إلى أنها تشمل تنظيم العمل الصناعي ومتابعة المشاريع الصناعية والحرفية التابعة للقطاع الخاص وتسهيل إجراءات تشغيلها لخلق فرص عمل وتوفير منتجات وسلع وخدمات في الأسواق المحلية، بالإضافة للقيام بجولات تفتيشية على المنشآت والشركات لمراقبة المنتجات وضبط المخالف منها التي تحمل دلالات مزورة، والتأكد من مطابقة خطوط الإنتاج للمعايير والمواصفات المعتمدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفيما يتعلق بمراكز التوضيب، قال كحيلة: تعمل المديرية على منح شهادة الاعتمادية المسجلة لدى هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وكذلك تقدير مخصصات المنشآت الصناعية من حوامل الطاقة من مازوت وفيول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار