سورية تشارك في الدورة 45 لاجتماعات مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”

شاركت سورية ممثلة بوزارة الزراعة في الدورة 45 لاجتماعات مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” عبر الإنترنت.
وفي كلمة ألقاها معاون وزير الزراعة الدكتور رامي العلي بيّن فيها أهمية هذه الاجتماعات في تفعيل الجهود والتباحث في أولويات التنمية الزراعية والريفية من أجل تحسين الأمن الغذائي وتوفير الغذاء.
وقال العلي: تتكامل الجهود المبذولة من قبل الحكومة السورية في سعيها الدائم لتطوير القطاع الزراعي وتحسين سبل العيش لدى الأسر الريفية مع نهج الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في مسيرته التنموية، مشيداً بالجهود الكبيرة والتعاون المثمر بين سورية و”إيفاد” والذي أثمر في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تعتبر نموذجاً يحتذى وآخرها مشروع التنمية المتكاملة للثروة الحيوانية.
وأكد العلي أهمية التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية في إيجاد الحلول لمواجهة التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية وتعاقب مواسم الجفاف وما نتج عنها من نقص في الموارد المائية وتراجع الغلة الحبية والعمل الجاد للاستفادة القصوى من الموارد المتاحة بهدف تأمين وتوفير أمننا الغذائي وتطوير قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني .
واختتم معاون الوزير كلمته بدعوة الصندوق لمزيد من التعاون البناء والمثمر ومتابعة العمل المشترك لتنفيذ مشاريع جديدة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة والتخفيف من آثار الأزمات وتداعياتها على شعوب العالم أجمع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار