الهلال الأحمر العربي السوري يسلم «صحة» الحسكة أدوية ومستلزمات طبية

تواصل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تقديم الدعم اللازم بكل أشكاله للمؤسسات الصحية في محافظة الحسكة.
وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس إدارة فرع المنظمة في المحافظة: إن متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري قدموا اليوم شحنة أدوية ومستلزمات طبية وإسعافية لمديرية صحة الحسكة، وذلك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
مبيناً أن تقديم هذه الشحنة يأتي دعماً من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري للمؤسسات الصحية الحكومية ومن أجل سد احتياجاتها المتزايدة من مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.
وأكد منصور أن دعم المنظمة للقطاع الصحي في محافظة الحسكة يشمل صيانة وإصلاح وإعادة تأهيل المؤسسات الصحية المتضررة أيضاً، حيث قام متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بصيانة وإعادة تأهيل المركز الصحي في قرية الغرَب في الريف الجنوبي للمحافظة.
مشيراً إلى أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل عملوا على تزويد المركز بنظام الطاقة الشمسية، وإنشاء محرقة للنفايات الطبية وتركيب مكيف غاز وإصلاح الأعطال في شبكة المياه، وتركيب خُزن لصيدلية المركز إضافة إلى أجهزة إطفاء الحريق.
ولفت منصور إلى أن صيانة وإعادة تأهيل المركز تمت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويُخدِّم 52 قرية وتجمعاً سكانياً، ويستقبل نحو ألف مريض شهرياً من سكان الريف الجنوبي للمحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار