«قسد» والمجموعات المسلحة تمنع مربي الأغنام في تل أبيض من التوجه إلى الرقة

صادرت المجموعات الإرهابية المسلحة المئات من رؤوس الأغنام من المربين في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي خلال توجههم إلى منطقة الرقة بسبب الجفاف الذي تتعرض له المنطقة .
وقال عدد من المربين: إن المجموعات المسلحة التي تسيطر على منطقة تل أبيض منعت العشرات من المربين من التوجه إلى منطقة الرقة ومنها إلى بادية الشامية جنوب الرقة بسبب الجفاف الذي تتعرض له المنطقة وارتفاع أسعار المواد العلفية ، وعدم قدرة المربين على تأمين المواد العلفية لقطعانهم.
وأكد عدد من المربين الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لـ «تشرين» (أن عناصر المجموعات المسلحة قاموا بمصادرة أكثر من ألف رأس من الأغنام ونقلها إلى منطقة صوامع الصخرة شمال بلدة الشركراك 25 كم جنوب تل أبيض وتغريم كل مربي أغنام بمبلغ حوالي 35 ألف ليرة سورية على كل رأس غنم، عدا عن تعرضها للسرقة وتحميل المربي إيجار نقل الأغنام من المكان الذي وجدت به إلى منطقة الصوامع ، وتعرضهم للابتزاز من قبل عناصر« قسد» جنوب أتوستراد حلب القامشلي في حال استطاعوا العبور من مناطق سيطرة المسلحين).
وتعاني منطقة تل أبيض من الجفاف هذا العام بشكل كبير والحصار الذي تعيشه المنطقة من قبل قوات «قسد» والمجموعات المسلحة الموالية لتركيا ما أدى لتدني أسعار المواشي إلى أقل من النصف عن العام الماضي وارتفاع أسعار المواد العلفية عدة أضعاف عن الأعوام السابقة ..
ويقدر عدد الثروة الحيوانية في منطقة تل أبيض ورأس العين بمئات الآلاف وتناقصت هذا العام بشكل كبير نتيجة موسم الجفاف الذي تعرضت له المنطقة خلال الموسم الماضي والحالي، حيث تعتمد الثروة الحيوانية على المراعي والحقول الزراعية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار