مع استمرار هجمات البرد.. تطمينات بوصول نسبة توزيع مازوت التدفئة إلى 40 % في ريف دمشق

مع تأخر استلام الدفعة الثانية من مازوت التدفئة لحوالي 80% من سكان ريف دمشق واستمرار موجات البرد يتوجس الكثير من المواطنين من شراء المادة بالسعر الحر، إذ يصل سعر الليتر الواحد من المازوت في السوق السوداء بين 2500- 3000 ليرة.
العديد من الاستفسارات ترد إلى «تشرين» يومياً وبعضها أخذ صيغة الشكوى من تأخر توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة على سكان المحافظة وإلى متى سيبقون فرائس لهجمات البرد القارس..؟
تواصلنا مع عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ الذي أكد بأنه تم البدء بتوزيع مازوت التدفئة لجميع المواطنين على البطاقة الذكية بدءاً من 21 من الشهر المنصرم، وقد بلغت نسبة التوزيع لغاية اليوم 20% ومن المتوقع أن تصل مع نهاية الشهر الحالي إلى 40%.
وأضاف الشيخ: يتم حالياً توزيع 20 طلباً من المازوت المدعوم يومياً، وبين الـ ـ12 و13 طلباً لمازوت النقل و5 طلبات مازوت مباشر وقد تم تخفيض مخصصات محافظة ريف دمشق من طلبات المازوت من 38 طلباً الى 33 طلباً كما تمت زيادة عدد محطات التوزيع المباشر للمازوت إلى 8 محطات في المحافظة.
وفيما يخص توزيع مازوت التدفئة على المدارس أكد الشيخ بأن المحافظة تنتظر قائمة بأسماء المدارس من وزارة التربية لنبدأ بتوزيع الدفعة الثانية من المازوت المخصص للمدارس.
وفي سياق آخر أوضح الشيخ بأن الأيام الماضية شهدت تحسناً بنسبة توزيع الغاز المنزلي للمواطنين على البطاقة الذكية فقد تم توزيع بتاريخ 7 شباط 15 ألف أسطوانة غاز وزن 10 كيلو غرامات، في حين تم توزيع 1425 أسطوانة غاز خاصة بالمطاعم وزن 16 كيلوغراماً في كامل محافظة ريف دمشق

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار