أمين السجل التجاري في اللاذقية لـ«تشرين»: شطب وإلغاء ٣٩٧ سجلاً تجارياً إفرادياً ٩٠% منها غير فعال أو لأشخاص متوفين

بيّن أمين السجل التجاري في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية مازن بو عيسى لـ«تشرين» أن دائرة السجل التجاري قامت بإلغاء وشطب ٣٩٧ سجلاً تجارياً وذلك بناء على طلب من أصحابها أو ورثة أصحابها للمتوفين، موضحاً أنه تم شطب ٣٩٧ سجلاً خلال الأيام الثلاثة الأولى من شباط الجاري.

وأضاف بو عيسى: كامل السجلات المشطوبة تعود لأفراد، وهناك طلبات محدودة جداً لشطب شركات ولكن تحتاج لتواجد وموافقة كافة الشركاء وإلى معاملات متعددة بجهات متعددة، مشيراً إلى أن ١٠% من السجلات المشطوبة هي فعالة و ٨٥% غير فعالة من ٨ سنوات سابقة و٥% أصحابها متوفين وقد تم الشطب من قبل ذويهم أصحاب البطاقة.
وأكد بو عيسى استمرار الدوام في مديرية التجارة الداخلية وتقديم خدمات السجل التجاري حتى الساعة السادسة مساء، وأحياناً يمتد الدوام إلى ما بعد الساعة السابعة مساء.
وعن أسباب الازدحام، أوضح بو عيسى أن قسماً كبيراً من المراجعين تقدموا بطلب لتجديد رسوم السجل التجاري السنوي ودفع الرسوم والحصول على نسخ عنه.

وتابع: مع ورود تعليمات من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للمديرية تقوم بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة في اللاذقية وجهات أخرى ذات علاقة من أجل تصنيف وتحديد درجات السجل التجاري لموافاة الوزارة بالجداول والسجلات المتعلقة بالدرجات الممتازة والأولى والثانية والثالثة لإنشاء قاعدة بيانات موحدة بالتنسيق مع غرفة التجارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار