رغم توافر كتب الفصل الدراسي الثاني بعض مدارس المحافظة لم تصلها الكتب حتى تاريخه

لا يزال عدد كبير من طلاب الحلقة الأولى والثانية سواءً في مدينة السويداء أو قراها لم يحصلوا على كتبهم المدرسية للفصل الثاني، الأمر الذي دفع المدرسين وحسبما أشار بعض أولياء الطلاب لـ« تشرين» لتلخيص بعض الدروس على الدفتر، علماً أن التأخر بتسليم كتب الفصل الثاني له انعكاسات سلبية على مسيرة الطلاب التعليمية خاصة طلاب شهادة التعليم الأساسي والثانوي .
وطالب أولياء الطلاب بضرورة الإسراع بتأمين الكتب المدرسية لأبنائهم كي يتسنى لهم إنهاء المنهاج المقرر.
بدوره مدير فرع المؤسسة العامة للكتب المدرسية غاندي الحلاوي قال لـ «تشرين»: إن كتب الفصل الدراسي الثاني متوافرة لكل الصفوف ولا يوجد أي نقص فيها، وعدم توافر بعض الكتب لدى عدد من مدارس المحافظة مرده إلى عدم قيام أمناء المكتبات لدى هذه المدارس باستلام الكتب، ليصار إلى توزيعها على الطلاب، مضيفاً: إن فرع الكتب المدرسية قام بمخاطبة كل أمناء المكتبات لدى مدارس المحافظة لاستلام كتب الفصل الثاني.
من جهته قال مدير تربية السويداء بسام أبو محمود لـ« تشرين»: إن الظروف الجوية التي رافقت العطلة الانتصافية إضافة لإغلاق بعض الطرقات من جراء الثلوج، أدى إلى عدم تمكن بعض أمناء المكتبات من استلام الكتب وتالياً تسليمها للطلاب، لافتاً إلى أن الكتب سيتم توزيعها كاملة خلال هذا الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنتدى الوزاري للتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية بحضور شبابي لافت.. «يوروم التركية» تختم جولتها في جامعة دمشق اليوم بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد عباس يدشن رسمياً المركز التجنيدي الأول بدمشق إطلاق النسخة الشاملة من تطبيق الإنترنت البنكي في المصرف العقاري المقداد يبحث مع وزير الدولة لوزارة الخارجية التشيكية العلاقات الثنائية وأهمية التعاون المشترك مباحثات سورية - كوبية لتعزيز العلاقات في المجال البرلماني وزير الأوقاف يعلن انتهاء التسجيل لموسم الحج وتفعيل المسار الإلكتروني للحصول على التأشيرات وافق على تأسيس الشركة السورية للإعلام.. مجلس الوزراء يناقش تطوير الصناعات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعية هيئة الاستثمار تصدر نظام مزاولة مهنة الاستثمار والتطوير العقاري انسداد أفق التفاوض يُبقي الميدان الفلسطيني والإقليمي ضمن دائرة التصعيد الخطر والسيناريوهات المفتوحة.. رصيد صفري للكيان دولياً.. وأميركا تناور وتخادع والصين تضم وتلمّ الشمل