الهلال الأحمر في الحسكة يؤمن عودة الأسر النازحة إلى الأحياء الجنوبية

مثلما قام بتأمين خروجها من مناطق سكنها في الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة بسبب الاشتباكات الدائرة هناك منذ العشرين من الشهر الحالي إلى المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري وسط المدينة، يقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة حالياً بتأمين عودة الأسر النازحة إلى مناطق سكنها سواء من مراكز الإيواء التي قامت المؤسسات الحكومية في المحافظة بإحداثها أو من البيوت التي قامت باستضافتهم طوال فترة الاشتباكات.

ويقول رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور: إن متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة يقومون بتوفير الوسائل التي تساعد الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية على العودة إلى منازلها. وتقوم سيارات الإسعاف التابعة لقسم الإسعاف في الفرع بنقل المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والعجزة وكبار السن إلى مناطق العبور الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري إلى الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة، مع تقديم كل الإسعافات الأولية اللازمة لهم.
مبيناً في تصريح لـ« تشرين» أن فرق الإسعاف الأولي في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة كانت طوال فترة إقامة الأسر النازحة في مراكز الإيواء مستنفرة على مدار الأربع والعشرين ساعة للتدخل عند الحاجة في حال حدوث أي عارض صحي لأي فرد مقيم في تلك المراكز، وإذا تطلب الأمر يتم نقل المريض من مركز الإيواء الموجود فيه إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح منصور أن متطوعي الهلال الأحمر يواصلون توزيع المساعدات الإغاثية على البيوت التي تستقبل أسراً نازحة في أحياء المدينة، لتعينهم على تلبية احتياجات تلك الأسر في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار