محافظة ريف دمشق: زيادة محطات توزيع المازوت الحر لتكون قريبة من المواطنين

لاقى قرار وزارة النفط والثروة المعدنية والذي صدر مؤخراً بتوزيع المازوت الحر عبر عدد من المحطات ارتياحاً كبيراً لدى الكثير من المواطنين ، لكنهم فوجئوا ببعد المحطات التي تم تخصيصها لتوزيع المازوت عن منازلهم مما سيضطرهم إلى البحث عن وسيلة نقل تقلهم ذهاباً وإياباً وتالياً زيادة الأعباء المالية عليهم.
مطالبات عديدة وردت صحيفة «تشرين» من عدد من سكان ريف دمشق يطالبون فيها بزيادة عدد محطات توزيع المازوت الحر لتكون قريبة من منازلهم وتخفيف الأعباء المادية والجسدية عليهم ، عل طلبهم يلقى آذانا صاغية .
ويقول المواطنون: نطالب بتحديد محطات لتوزيع المازوت الحر تكون قريبة من منازلنا قبل أن يتم وصول المازوت لشرائها بالشكل المباشر ففي حال وصولها فإن أقرب محطة تبعد عن منازلنا عشرات الكيلومترات مضيفين: أنه في هذه الحال سيتكلف الجميع بأجور نقل كبيرة بسبب بعد المحطة عن منازلهم مطالباً بالإسراع بتخصيص كازيات قريبة على منازل المواطنين وتخدم كل منطقة بريف دمشق .
بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والثروة المعدنية في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ لـ (تشرين ) بأن هناك 6محطات لتوزيع المازوت المباشر في العديد من مناطق ريف دمشق كحرستا والتل والزبداني والكسوة ومناطق أخرى عديدة وسيتم خلال الأيام القادمة زيادة عدد المحطات أكثر بحسب الحاجة لتكون قريبة من منازل المواطنين ولكي لايتكبدوا عناء الحصول عليها .
وأضاف الشيخ: تم رفع طلبات مازوت التدفئة الى 20طلباً بسبب وجود انخفاض بدرجات الحرارة بشكل كبير في مناطق ريف دمشق لتصل لعدد أكبر من المواطنين وبسبب وجود عطلة رسمية تم تخفيض عدد طلبات مازوت النقل إلى 6 طلبات من دون أن يؤثر ذلك على عمل وسائل النقل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار