ما قصة المياه المتدفقة من خط رئيس في «السنكري» بحمص؟

مع تغير الظروف المناخية دائماً ما تبدي المؤسسات العامة استعدادها لمواجهة أي حالة طارئة تؤثر سلباً على الحياة المعيشية للمواطنين، ولكن الحال في قرية السنكري في ريف حمص الشرقي يبدو مختلفاً، فمع الظروف المناخية القاسية لم تستطع وحدة مياه المخرم معالجة تسرب كبير لمياه الشرب من خط مياه رئيس يغذي القرية.
والمشهد الذي يبدو في الصور التي وصلت إلى صحيفة «تشرين» من أهالي القرية ليس مألوفاً وليس مقبولاً أيضاً، فالمياه المتسربة بكميات كبيرة على الأرض ليست مياه أمطار، وليست ينبوع ماء تفجر فجأة، وإنما هي نتاج عطل كبير أصاب خط المياه المغذي لقرية السنكري التي تعاني اصلاً من شح في مياه الشرب، علماً أن هذا العطل حصل منذ أربعة أيام ولغاية اليوم لم يتم اصلاحه على الرغم من أن الأهالي أبرقوا إلى وحدة المياه لإعلامهم بالعطل الحاصل، وكان رد وحدة المياه بأنها لا تستطيع حالياً إصلاح هذا العطل بسبب الأحوال الجوية السائدة وبأنها ستقوم بإصلاح العطل ريثما يهدأ الطقس.
تخيلوا المفارقة الكبيرة في جهود المؤسسة المعنية بتطبيق التقنين المائي وقلة حيلتها في معالجة  عطل كهذا يهدر كميات كبيرة من المياه أهالي تلك القرية أولى بها من هدرها على الطرقات، فما موقف المعنيين هناك، هل هم في عطلة رسمية أم ماذا؟!
«تشرين» تواصلت مع رئيس بلدية السنكري راشد طربوش والذي أوضح أن سبب تسرب المياه الحاصل هو تعرض أحد خطوط المياه للتكسر، ويقع خط المياه جنوب مدرسة الشهيد حسن عمران، مضيفاً: تم توقيف الضخ عن الخط ريثما يتم إصلاح العطل من ورشات المياه، وقد تواصلنا مع وحدة مياه المخرم لإصلاح العطل وستقوم الورشات بإصلاح العطل قريباً.
بدوره مدير عام مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حمص المهندس أيمن زكي نداف أكد بأنه سيتابع على الفور موضوع الشكوى الواردة عبر الصحيفة وسيتواصل مع مدير وحدة مياه المخرم للعمل على إرسال ورشة لإصلاح العطل مباشرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار