“ذاكرة الروح”.. معرض الفنان موفق مخول اليوم في صالة “مشوار “!

تستضيف صالة “مشوار” تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح المعرض الفردي للفنان التشكيلي موفق مخّول بعنوان “ذاكرة الروح” والذي يفتتح اليوم الأحد، عند الساعة الخامسة مساء، ويستمر حتى الثالث من شباط القادم.
وفي تصريح خاص لـ”تشرين” تحدّث مخّول عن هذا المعرض وعنوانه وتقنياته قائلاً: يضم معرضي الفردي خمسة وعشرين عملاً فنياً تعبيرياً رمزياً في حداثة معاصرة، وجميع الأعمال منفّذة على القماش بمواد مختلفة تسيطر عليها الألوان الحارة لأنها تعبر عن الضوء والدفء، مع تأثّر بعض اللوحات بفنّ الأيقونة الشرقية لكن بتصرف, وقد اخترت أن يحمل المعرض “ذاكرة الروح” عنواناً له لأنّه بالنتيجة رسالة حبٍ للإنسان واحترامٍ لعذابه وشقائه.. فجميع اللوحات تعبر عن وجود الإنسان وعن حضوره في ذاكرتنا الإنسانية وعن معاناته مع الحياة ومع الزمن وعلاقته بالإيمان والحزن والخوف.. إضافة إلى أنّه دعوة لحماية ذاكرتنا لأنّها شخصيتنا وهويتنا ومستقبل وطننا.
يذكر أن موفق مخّول فنان تشكيلي، وموجه التربية الفنية في تربية دمشق، ويشرف على مراكز الفنون التشكيلية فيها, ومشرف عام على فريق “إيقاع الحياة” المؤلَف من مجموعة من الفنانين الذين زيّنوا دمشق بأعمالهم وجدارياتهم الرائعة والتي دخلت إحداها “موسوعة غينيس” عام ٢٠١٤ لكونها أكبر لوحة فنية في العالم نفذت من بقايا البيئة, وهو مؤسس المتحف المدرسي للعلوم و”الحديقة التبادلية” التي تحتوي “المكتبة التفاعلية”.. وقد ساهم عبر مسيرته الإبداعية ولمساته الجمالية في رفع الذائقة البصرية لدى الناس بأسلوبه الحضاري المتميز سواء في أعماله المنتشرة في أنحاء دمشق أو من خلال معارضه الفردية أو الجماعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر