مدير عام مؤسسة مياه الحسكة: عودة الكهرباء إلى محطة عللوك

أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في الحسكة المهندس محمود العكلة عودة تغذية محطة مياه عللوك بالكهرباء بعد يومين من انقطاعها نتيجة الظروف الجوية وتراكم الثلوج.
وقال في تصريح ل”تشرين”: إن المؤسسة أعلنت عن توقف ضخ للمياه هذا اليوم الجمعة إلى أحياء (النشوة الشرقية والغربية والفيلات والسكن الشبابي) بسبب عدم إصلاح العطل الذي أصاب الخط المغذي لمحطة مياه عللوك من محطة تحويل كهرباء الدرباسية الواقعة شمال الحسكة، والناتج عن تساقط الثلوج بغزارة شديدة منذ يوم الأربعاء الماضي.
حيث وصلت سماكة الثلج في الدرباسية إلى ١٩ سم.
وأشار المهندس العكلة إلى أن مؤسسة المياه في الحسكة ستقوم بتشغيل مضخات محطة مياه عللوك وضخ المياه إلى خزانات محطة الحمّة التجميعية الواقعة شمال مدينة الحسكة على بعد نحو ٧٠ كم عن محطة عللوك الواقعة في ريف منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة، تمهيداً لضخ مياه الشرب النقية إلى السكان المستهدفين في الأحياء المذكورة حسب برنامج التقنين المقرر من المؤسسة. وذلك بعد امتلاء خزانات التجميع وتعقيم المياه.
يذكر أن محطة مياه عللوك هي المصدر المغذي لأكثر من مليون إنسان يقطنون منطقة الحسكة ومحيطها وناحية تل تمر و٥٥ قرية تابعة لها. وتتكون المحطة من ٣٤ بئراً ارتوازياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار