مواطنون في الجزيرة “16”: لاتوجد عدالة في تقنين الكهرباء..!

يعاني الكثير من القاطنين في الجزيرة «16» بمشروع دمر في دمشق من ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء ، إذ يغيب عنهم التيار الكهربائي أكثر من عشر ساعات متواصلة، وعند قدوم الكهرباء لا تتجاوز فترة التغذية في معظم الأحيان نصف ساعة تتخللها انقطاعات كثيرة.
ويشير عدد من القاطنين في الجزيرة “16” في شكوى لهم عبر صحيفة «تشرين» إلى عدم وجود عدالة في فترات تقنين الكهرباء المطبقة على جزر المشروع ، فالجزر المجاورة لهم يكاد لا يطبق عليهم التقنين بحجة التدفئة لكون تدفئتهم مركزية، ويرى القاطنون في الجزيرة بأن الجزر المجاورة لهم والتي تنعم بالكهرباء يتم تزويدهم بالتيار على حساب الجزر التي تغيب عنها الكهرباء .
ويطالب القاطنون في الجزيرة”16″ المعنيين في شركة كهرباء دمشق بضرورة العدالة بالتقنين ومعاملتهم كبقية جزر المشروع المجاورة لهم، متسائلين إن كانت مبررات (الكهرباء) بأن تزود الجزر المجاورة لجزيرتهم بساعات وصل إضافية لكون التدفئة لديهم مركزية ، فنحن أيضاً لدينا التدفئة مركزية وجزيرتنا أكثر برودة ولاسيما أن تلك الجزر ترتفع قرابة 300 متر.؟!
بدوره أوضح المهندس هيثم ميلع مدير عام شركة كهرباء دمشق أن هناك حوالي 5000 شقة سكنية في مشروع دمر تابعة لمحافظة دمشق تزود بكميات إضافية من الطاقة وفق ما هو متاح علماً أن نظام التدفئة لديها مركزي.
ولفت مدير كهرباء دمشق إلى أن حدوث انقطاعات أثناء التغذية التي تشهدها في بعض الأوقات الجزيرة “16” يعود إلى وجود زيادة بالأحمال الكهربائية، مشيراً إلى عدم وجود برنامج ثابت للتقنين فهو متفاوت حسب الإمكانيات المتاحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تحية من الأدباء في فرع دمشق لاتحاد الكتّاب إلى الشهداء في عيدهم.... الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه المذابح الفاشية الصهيونية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي رفح بوابة الكيان لترتيبات «اليوم التالي» للحرب.. تفاوضٌ مُجزأ بنيّات مبيّتة و«أونروا» إلى التصفية وتمهيدٌ لتهجير جديد.. الأخطر لم يأتِ بعد (حراج اللاذقية) تنتهي من خطة التحريج الاصطناعي.. تكريس مفهوم الاستدامة والتوسع بحملات التشجير ماذا يفعل السفر جواً بالرئتين؟ خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى انطلاق بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت بعد غد الجمعة صادرات المنظفات انخفضت من 250 ألف طن إلى 10 آلاف.. صناعي يضع مقترحات لعودة الإنتاج إلى ما كان عليه