عدم تقليص وادي «راجل» في قرية بهم يحرم الأهالي من البناء

بات التوسع العمراني في قرية بهم الواقعة إلى الجنوب الشرقي من محافظة السويداء يتطلب من أصحاب الشأن في المحافظة العمل على تقليص حرم وادي «راجل» المار وسط القرية, إذ يبلغ عرضه نحو ٨٠ متراً، وطبعاً عدم تقليص حرم الوادي الممتد وحسبما أشار الأهالي لـ«تشرين» على مساحة ١ كم حرمَهم من البناء ضمن هذه المساحة، ما دفعهم لشراء أراض بديلة لزوم البناء, وكلنا يعرف الأسعار المرتفعة للعقارات المخصصة للبناء وهذا سيرهقهم مادياً ويحملهم أعباء مادية إضافية.
إضافة لما ذكر طالب فلاحو القرية بشق المزيد من الطرق الزراعية ليتمكنوا من الوصول إلى أراضيهم الزراعية بيسرٍ وسهولة وخاصة أن تخديم القرية بالطرق الزراعية لا يتجاوز ٥٠% كما طالبوا بالعمل على استصلاح المزيد من الأراضي الزراعية ليصار إلى زراعتها بالمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة.
وأضاف الأهالي: إن مطلبهم الأساسي هو إحداث معمل لتصنيع الألبان والأجبان في منطقتهم لكون ٨٠% من سكان القرية والقرى المجاورة يعملون بتربية المواشي.
من جانبه، قال رئيس مجلس بلدية قيصما أنور الأطرش لـ «تشرين»: هناك فعلاً حاجة ملحة لتقليص حرم الوادي المار وسط القرية، فحرم الوادي الممتد على مساحة ١ كم أوقف الحركة البنائية داخل القرية، لذلك بات من الضروري إيجاد حل لهذه المشكلة المؤرقة للأهالي.
وأشار نائب رئيس اتحاد فلاحي السويداء ريكان الصحناوي إلى أن شق الطرق الزراعية واستصلاح الأراضي يسير وفق خطة فلاحية، ومن خلال كتاب من المفترض أن يتقدم به رئيس الجمعية الفلاحية في القرية إلى اتحاد الفلاحين ، وذلك حتى يتم إدراج القرية ضمن الخطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار