كأس إفريقيا: الجزائر تبدأ حملة الدفاع عن لقبها.. وقمة مرتقبة بين مصر ونيجيريا

كأس إفريقيا: الجزائر تبدأ حملة الدفاع عن لقبها.. وقمة مرتقبة بين مصر ونيجيريا
يستهل المنتخب الجزائري حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة منتخب سيراليون في الثالثة من مساء اليوم ضمن منافسات النسخة الثالثة والثلاثين من كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم المقامة في الكاميرون, والتي تشهد مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى.
ويدخل المنتخب الجزائري البطولة مدججاً بكتيبة المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنكليزي وياسين بن ناصر لاعب ميلان الايطالي وإسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي وعيسى مندي مدافع فياريال الإسباني، كما أن محاربي الصحراء يعيشون حالة مثالية بعد تتويجهم بكأس العرب الأخيرة التي أقيمت في قطر.
وسبق للجزائر أن خاضت 34 مباراة دولية متتالية من دون هزيمة، لتقترب من معادلة رقم إيطاليا القياسي الذي سجلته العام الماضي (37 مباراة).
ولم تخسر الجزائر منذ الهزيمة أمام بنين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي فازت الجزائر بلقبها.
ولايشمل هذا السجل المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي تلعب فيها الجزائر بالمنتخب الثاني مثلما فعلت في كأس العرب في قطر الشهر الماضي.
وفي مباراة أخرى يقص منتخب مصر بقيادة نجمه محمد صلاح هداف ليفربول الإنكليزي شريط البطولة بمواجهة صعبة أمام المنتخب النيجيري في السادسة مساءً، وتمثل المواجهة في افتتاح مشوار الفراعنة بأمم إفريقيا بشرى خير لمصر حيث تعيد التذكير بسيناريو نسخة 2010 التي أقيمت في أنجولا.
وافتتح المنتخب المصري مشواره في تلك النسخة بمواجهة نيجيريا وفاز بنتيجة 3-1 ونجح في التتويج باللقب بنهاية البطولة.
وفي آخر مواجهات اليوم يلتقي المنتخب السوداني مع غينيا بيساو في التاسعة مساءً.
وكانت منافسات البطولة أمس الإثنين شهدت فوز المنتخب المغربي على منتخب غانا 1-0 بهدف سجله سفيان بوفال في الدقيقة 82، بينما فازت الغابون على جزر القمر بهدف وحيد ضمن المجموعة ذاتها، كما قاد نجم ليفربول الانكليزي ساديو ماني منتخب السنغال للفوز على زيمبابوي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 96، بينما تغلبت غينيا على مالاوي 1-0 ضمن المجموعة ذاتها.
وتقام البطولة وسط أزمات تنظيمية عديدة يتصدرها موضوع الإصابات المتصاعد بفيروس كورونا والذي حرم عدداً من لاعبي المنتخبات المشاركة في بعض مباريات البطولة، في ظل انتقادات لعدم وجود بروتوكول صحي لمواجهة جائحة «كوفيد19»، فضلاً عن وجود شكوك حول قدرة الكاميرون على تنظيم البطولة, والتي كان من المقرر أن تقوم بتنظيمها في عام 2019 قبل أن يتم إسناد تنظيمها إلى مصر لعدم جاهزية المنشآت للاستضافة.
وكان المنتخب الجزائري توج بلقب النسخة الماضية التي أقيمت في مصر عام 2019 للمرة الثانية في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب السنغالي 1-0.
يشار أن المنتخب المصري هو حامل اللقب القياسي للفوز بلقب البطولة برصيد 7 بطولات مقابل 5 بطولات للمنتخب الكاميروني، و4 بطولات للمنتخب الغاني و3 بطولات لنيجيريا.
يشار أخيراً إلى أن المنتخبات المشاركة وزعت على ست مجموعات فضمت الأولى الكاميرون والرأس الأخضر وبوركينا فاسو وإثيوبيا فيما ضمت الثانية غينيا ومالاوي والسنغال وزيمبابوي والثالثة جزر القمر والغابون والمغرب وغانا وفي المجموعة الرابعة السودان وغينيا بيساو نيجيريا ومصر. والخامسة الجزائر وسيراليون وساحل العاج وغينيا الاستوائية، والسادسة ضمت موريتانيا وغامبيا وتونس ومالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار