الهلال الأحمر يقوم بتأهيل مركز الغَرَب الصحي في الحسكة

أنهى متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة أعمال إعادة تأهيل المركز الصحي في قرية الغَرَب الكائنة في الريف الجنوبي للمحافظة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور لـ«تشرين» أن إعادة التأهيل لهذا المركز الصحي تمت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك دعماً للقطاع الصحي في الريف الجنوبي الذي يعاني نقصاً في الخدمات, وخاصة الصحية منها من جهة, ومن أجل معالجة توقف هذا المركز عن تقديم الخدمات لمراجعيه من المرضى بسبب انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وغياب الحلول البديلة لهذا الانقطاع من جهة ثانية، وخاصة أنه يخدِّم 52 قريةً وتجمعاً سكانياً، ويستقبل الكثير من المرضى يومياً من سكان الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة.
مبيناً أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل قاموا بتزويد المركز بنظام الطاقة الشمسية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق استمرارية بتقديم الخدمات للمرضى والمراجعين أثناء انقطاع الكهرباء.
وأوضح منصور أن أعمال إعادة التأهيل تضمنت إضافة إلى ذلك إنشاء محرقة للنفايات الطبية وتركيب مكيف غاز وإصلاح الأعطال الموجودة في شبكة المياه، وتركيب خُزن لصيدلية المركز وأجهزة إطفاء الحريق.
مشيراً إلى أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة قاموا قبل ذلك بإعادة تأهيل المركز الطبي المحدث (اللؤلؤة) وسط مدينة الحسكة، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر, وذلك دعماً للقطاع الصحي في المدينة وبهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها هذا المركز, لافتاً إلى أن الأعمال المنفذة تضمنت تأهيل قسم الإسعاف الذي يقصده مئات المرضى يومياً، إضافة إلى تركيب قواطع ألمنيوم من أجل عزل الأقسام عن بعضها البعض، وتأمين الخصوصية للمراجعين, كما تضمنت الأعمال المنفذة تركيب نظام تهوية وتأمين التكييف للمكان، وصيانة شبكة الكهرباء وتجهيز الإنارة، وتقديم مغاسل متحركة وآثاث مكتبي.
وأكد منصور أن مؤازرة القطاع الصحي في المحافظة لا تقتصر على صيانة وإعادة تأهيل المراكز الصحية ونقل وتقديم الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية فحسب، وإنما من خلال مواصلة مسعفي الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة نقل الحالات المرضية وتلقي البلاغات الإسعافية من كل أحياء مدينة الحسكة أيضاً, كما شهدت الفترة الحالية مضاعفة جهود فرق الإسعاف الأولي نتيجة الظروف التي تمر بها المحافظة, مشدداً على أن فرق الإسعاف الأوّلي في الفرع بجاهزية تامة على مدار الأربع والعشرين ساعة لنقل الحالات الإسعافية وتلقي البلاغات، وتقديم كل المساعدات اللازمة ضمن خدمات الإسعاف الأولي لكل من يحتاجها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية