مدير «السورية للبريد» لـ«تشرين»: «كواتنا» تستقبل آلاف المتقاعدين شهرياً

بعد طول انتظار فإن خدمة استلام المتقاعدين لمعاشاتهم عبر «كوات» البريد تبصر النور، ففي صيف العام المنصرم تم توقيع اتفاقية بين كل من المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات والمؤسسة السورية للبريد بهدف تسليم المعاشات للمتقاعدين عبر كوات البريد المنتشرة بشكل واسع في كل القرى والمناطق النائية لتسهيل التنقلات عليهم.
وعن ذلك أشار المدير العام للمؤسسة السورية للبريد حيان مقصود لـ«تشرين» إلى أن الخدمة فُعِّلت منذ حوالي شهر، وبلغ عدد المتقاعدين الراغبين باستلام رواتبهم إلى الآن عبر «كوات» البريد مئات فقط، في حين أن المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات لديها أكثر من سبعمئة ألف متقاعد.
ولفت مقصود إلى أنه من المتوقع خلال الأشهر القليلة القادمة بلوغ عدد المتقاعدين المستفيدين من الخدمة الآلاف نظراً لسهولة عملية وصول الراتب إلى المتقاعد عبر مؤسسة البريد، وخاصة أن كوات البريد موجودة في كل مكان، فلا حاجة للمتقاعد للتنقل والبحث والمعاناة سواء من الازدحام أو صعوبة صيانة الصرافات الآلية.
وأشار مقصود إلى أن الورثة أيضاً يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة، وكل راغب بالاستفادة منها يجب عليه التقدم بطلب إلى المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار