«الاتصالات» تعاقب المتخلفين حتى بعد قيامهم بتسديد فواتيرهم!

أن تقوم «الاتصالات» بحجب خدماتها عن المشتركين المتأخرين عن سداد التزاماتهم المالية فهذا أمر طبيعي، أما أن تتأخر في إيصال الخدمات بعد التسديد لأيام عدة فهو أمر غير معقول، كأن شركة الاتصالات تعاقب مشتركيها على التأخر.
شكاوى عديدة وردت إلى صحيفة «تشرين» بهذا الخصوص من عدد من مشتركي الاتصالات بمشروع دمر في دمشق يشيرون فيها إلى أنهم تأخروا بدفع ما يستحق عليهم من فاتورة الهاتف وبعد دفع الفاتورة لم تعد خدمات الاتصالات والإنترنت إليهم، وتواصلوا مع رقم شكاوى الهاتف (100) لاستيضاح الأمر، ليخبروهم وبالحرف الواحد: «بأنهم لا يستطيعون فعل شيء لأن برنامج الاتصالات المعتمد لا يعيد الخدمة للمشتركين الذين تأخروا عن سداد فواتيرهم إلا بعد مضي ثلاثة أيام».
ويتساءل المشتركون هل استمرار «الاتصالات» بقطع خطوطنا لأيام بعد تسديد فواتيرنا أمر منطقي؟! علماً أنه في السابق كانت تُعاد الخدمات بعد تسديد المتخلف ذممه خلال ساعات قليلة لا تتجاوز أربع ساعات أو بعد انتهاء الدوام.
وفي رده على شكاوى المواطنين أوضح مدير المعلوماتية في الشركة السورية للاتصالات غسان عكاشة ل«تشرين» أن هناك مبالغة بالشكوى الواردة من المشتركين، فعندما يسدد المشتركون الذين تأخروا عن دفع فواتيرهم ذممهم المترتبة عليهم تُعاد الخدمة آلياً إليهم خلال 24 ساعة، مضيفاً: من الممكن أن تطول فترة إعادة خدمات الاتصالات للمشتركين المتأخرين عن سداد فواتيرهم لأيام لأن المقاسم الهاتفية التي تغذيهم مقاسم يدوية، علماً أن تلك المقاسم بالمجمل موجودة في الأرياف.
وأضاف عكاشة: ينبغي على المشتركين الذين تتأخر فترة إعادة خدمات الاتصالات إليهم أكثر من 24 ساعة بعدما دفعوا التزاماتهم التواصل مع الرقم (100) لحل المسألة، أما مشتركو الأرياف التي تكون مقاسمها يدوية في حال واجهوا هذه المشكلة فعليهم التواصل مع المعنيين في مركز الهاتف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر