مهرجان أسواق الخيرات يسعى للتدخل الإيجابي بأسعار مناسبة د. نحاس: نستقطب المنشآت الجديدة لتقديم المنتج الجيد وبأسعار مخفضة

قبيل الافتتاح الرسمي لفعاليات مهرجان أسواق الخيرات عند الرابعة عصر اليوم، تابعت «تشرين» المراحل النهائية للتحضيرات على صعيد تهيئة الأماكن المخصصة للشركات المشاركة في المهرجان، وكان لافتاً إقبال المواطنين منذ ساعات الصباح للتعرف على المعروضات، وشراء احتياجاتهم التي وجدوها مناسبة في الأسعار كما أشاروا في أحاديثهم لـ«تشرين».
يقام المهرجان تحت رعاية محافظة مدينة دمشق بالتعاون مع مجموعة من رجال وسيدات الأعمال بساحة المواساة في حديقة البلدية بمنطقة المزة، ويستمر عشرة أيام بمشاركة 50 شركة في صناعة المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والكهربائيات، بدءاً من الساعة 11 صباحاً إلى التاسعة مساءً.
«أبو خالد» الذي كان برفقة زوجته أكد لـ«تشرين» أن قرب المهرجان من بيته جعله يتوجه لمعرفة الأسعار، التي وجدها مقبولة قياساً لما يراه في السوق بشكل عام. بينما لفتت عدد من السيدات اللواتي تحدثن لـ«تشرين» عن أهمية هذه الأسواق في التدخل الإيجابي لمصلحة المواطنين باتجاه الأسعار، ليكون البيع المباشر من المنتج للمستهلك، آملين توسيعها لتشمل مختلف احتياجات المواطنين.
وقالت د. نسرين نحاس – مديرة مبادرة الخيرات في تصريح لـ«تشرين»: وجدنا الكثير من النجاحات خلال مبادراتنا هذه من خلال التدخل الإيجابي في السوق، وعبر استقطاب العديد من المنشآت الجديدة التي تقدم المنتج الجيد وبأسعار مخفضة، واتفاقنا يكون مع المنتج مباشرة من دون أي حلقات وسيطة أو وكيل بغية تأمين المنتج بسعر مقبول في متناول المواطنين، وتصل الحسومات إلى ما بين 20- 50 في المئة، وخاصة تجاه المواد الغذائية والمنظفات الأكثر احتياجاً لدى الناس، وفي آخر مبادرة لنا كانت في مساكن برزة وكان الإقبال كبيراً، ونحمد الله أننا نشاهد حركة بيع حتى قبل الافتتاح الرسمي للمهرجان اليوم عند الرابعة عصراً.
وأضافت د. نحاس: صرنا بحاجة لمثل هذه التدخلات الإيجابية في الأسواق من رجال وسيدات الأعمال والشركات، ونساعد الشركات المشاركة بتقديم الأماكن والكهرباء، ولا يوجد أي جانب ربحي في عملنا.
وقالت نيبال من شركة العقاد: نقدم المواد الغذائية بأسعار تشجيعية وبحسومات تصل إلى 40 في المئة، فكيلو المعكرونة 2800 ليرة والشعيرية 2500 ليرة والكاتشب 2500 ليرة.
وقال شاكر المغربي من شركة ميليا للعناية بالشعر والبشرة: نقدم المنتج إلى المستهلك مباشرة وبأسعار مناسبة لتصل للجميع بسعر الجملة، ولدينا العديد من العروض على منتجاتنا، وننصح بتجريب منتجاتنا.
وأضافت رشا عجاج من شركة «كثير الحياة» لإنتاج خلايا النحل والمستحضرات الطبية الطبيعية من منتجات خلية النحل مثل الصابون والشامبو والكريمات العلاجية: نشارك للمرة الثانية مع مهرجان الخيرات، وهذه المبادرة رائعة تساعدنا كمنتجين للتواصل مباشرة مع المستهلكين لنشرح لهم أكثر عن منتجاتنا، ونقدمها بأسعار مناسبة، ولدينا العديد من العروض المباشرة تجاه المواطنين الذين سيقومون بعملية الشراء، وتصل حسوماتنا من 20 إلى 50 في المئة حسب نوع المنتج.
بينما أكد أحمد من شركة ماستر للأحذية الشتوية تقديم عروض على منتجات الشركة تصل إلى 50 في المئة، كما أنهم يشاركون في العديد من المهرجانات، وفي شهر رمضان الكريم ستكون هناك حسومات أكبر على منتجات الشركة.

ت: طارق الحسنية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا