«الصحة» تتسلم مليون جرعة من لقاح كورونا مساعدات من الصين

تسلمت وزارة الصحة اليوم شحنة مساعدات مقدمة من الحكومة الصينية وهي مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ومليون حقنة ومجموعة من المستلزمات المخبرية لتعزيز استجابتها للجائحة .
وعبّر وزير الصحة الدكتور محمد حسن الغباش عن شكره لجمهورية الصين الشعبية على هذه الهدية القيّمة، التي تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين وتساهم في دعم القطاع الصحي في سورية لمواجهة هذا الوباء العالمي وتساهم في تعزيز مناعة الشعب السوري كما تعزز إجراءات التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة. وقال وزير الصحة هذا المنحة تدل على حرص القيادة الصينية على تعزيز العلاقات المتينة مع سورية واستمرارها لما فيه مصلحة الشعبين .
من جانبه أكد السفير الصيني في دمشق فنغ بياو أن هذه المساعدات تأتي في ضوء الالتزام والتعهد بين جمهورية الصين الشعبية والجمهورية العربية السورية وهي تعبير عن عمق العلاقات الطيبة بينهما، لافتاً إلى أن الجائحة مازالت تشغل العالم في ظل وجود سلالات متحورة ، ما فرض تحديات جديدة ويجب على المجتمع الدولي مزيداً من التعاون والتضامن ولكن للأسف الشديد فإن بعض الدول الغربية لا تزال تمارس التسييس تجاه أنواع اللقاح ، ما أدى إلى فجوة في المناعة على المستوى العالمي .
وأضاف السفير الصيني: في الوقت نفسه تبذل الصين أقصى الجهود في تقديم اللقاح إلى العالم و المزيد من التعاون في مكافحة تلك الجائحة وقد نجحت في السيطرة على الجائحة وتحقيق التعافي والنمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن وضع الجائحة في سورية يتحسن يوماً بعد يوم .
ت– طارق الحسنية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض