تعذر توزيع اعلاف الدواجن لعدم توفر مستودعات!

أشار مدير فرع أعلاف السويداء تكليفاً المهندس هشام عزقول لـ« تشرين» إلى أن مبيعات الفرع من المادة العلفية وصلت العام الماضي إلى / ٧/ آلاف طن من النخالة و٩٠٠ طن من مادة جاهز الأبقار و٨٥٠ طناً من مادة الصويا و١٥٠ طناً من الذرة، وذلك بقيمة مالية تبلغ نحو خمسة مليارات و٥٧٧ مليون ليرة.
وأضاف عزقول: إن المادة العلفية تؤمن لمربي المواشي وفق الدورات العلفية حيث تم افتتاح العام الماضي دورتي أعلاف للأغنام والأبقار، لافتاً إلى أن أسعار المادة العلفية لدى مؤسسة الأعلاف أقل بكثير من أسعارها لدى السوق المحلية، فمثلاً سعر الكيلو الواحد من النخالة لدى الفرع يبلغ ٧٠٠ ليرة بينما وصل سعره لدى القطاع الخاص إلى نحو ١٠٠٠ ليرة، وكذلك يبلغ سعر الكيلو الواحد من جاهز الأبقار لدى فرع الأعلاف ١٠٧٥ ليرة بينما مبيعه لدى القطاع الخاص يبلغ ١٥٠٠ ليرة.
ولفت عزقول إلى أنه بالنسبة للمقنن العلفي الخاص بالدواجن« الصويا» ما زال متعذراً على الفرع توزيعه لمربي الدواجن في المحافظة، حيث يتم استجرارها من قبل المربين من ريف دمشق, وذلك لعدم توافر مستودعات إضافية لدى الفرع لكون هذه المادة تأتي ” دوكما” ومن غير الممكن تخزينها في العراء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة