واقع نظافة مزرٍ في «تجمع الفضل» ..!

يشكو أهالي تجمع جديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة من واقع خدمي متردٍ، ولاسيما الخدمات الأساسية وفي مقدمتها خدمات النظافة ، والذي يسير في كل يوم من سيىء إلى أسوأ.
شكاوى عديدة وردت إلى صحيفة «تشرين» من عدد من أهالي البلدة يطالبون فيها بإنقاذهم من شبح التلوث الناجم عن تراكم أكوام القمامة في معظم أحياء البلدة، نتيجة الإهمال الكبير من قبل القائمين على واقع النظافة، فعملية ترحيل القمامة لا تتم بشكل يومي وفي كثير من الأحيان تبقى أكوام القمامة مجمعة بأماكنها إلى ما يزيد على الأسبوعين.
ويشير أهالي التجمع إلى أنهم لم يتركوا أي مناسبة لتذكير المعنيين سواء في البلدة أو في المحافظة للنهوض بواقع خدمات النظافة ، إلا أنهم لم يجدوا أي تحسن يذكر، اذ اكتفى المعنيون بتقديم الذرائع لتردي تلك الخدمات وفي مقدمتها عدم وجود امكانات مالية .
وفي رده على شكاوى المواطنين أوضح رئيس تجمع جديدة الفضل محمد علان لـ«تشرين» أن البلدية تقدم خدماتها لقاطني البلدة وفق الإمكانات المتاحة، عازياً سبب تردي واقع النظافة الذي يعانيه قاطنو التجمع إلى وجود نقص كبير في عدد آليات النظافة التي تملكها البلدية إضافة إلى قلة كميات المحروقات ووجود نقص كبير في عدد عمال النظافة وعدم وجود تعاون من قبل الكثير من القاطنين.
وأضاف علان: لدى التجمع ضاغطة قمامة واحدة وفوتون قلاب وجراران وبوك ، ولدينا حالياً 13 عامل نظافة منهم 6 سائقين على الآليات مقابل كثافة سكانية عالية، إذ يقدر عدد سكان التجمع بحوالي 200 ألف نسمة ، وقال علان: تقدمنا بطلب للمحافظة للإعلان عن مسابقة لتعيين عدد إضافي من عمال النظافة وقد تمت الموافقة على طلبنا هذا ولكن للأسف لم يتقدم أحد لكون المسابقة التي أعلن عنها موسمية لثلاثة أشهر فقط، مضيفاً: كما طالبنا بزيادة مخصصات المحروقات التي تعمل عليها آليات النظافة ونحن بانتظار الموافقة على ذلك .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية