زراعة (10) هكتارات من الأشجار الحراجية في حلب

احتفت محافظة حلب بعيد الشجرة السبعين تحت شعار “الشجرة رئة الحياة ” عبر زراعة ما يقارب (10) هكتارات من الغراس المتنوعة وذلك على جانب طريق حلب– دمشق الدولي بالقرب من معمل الويس.
وذكر مدير زراعة حلب رضوان حرصوني في حديثه لـ”تشرين” بأن الخطة التشجير للعام القادم 2022 هي زراعة (15) هكتاراً موزعة على مواقع حرم بحيرة الأسد موقع العطشانة بجانب طريق حلب- دمشق.
وأضاف: “بلغت الخطة الإنتاجية لمشتل حراج حلب لعام 2021 ما يبلغ (310) آلاف غرسة حراجية، أهمها السرو والصنوبر بأنواعه: (الحلبي والبروني والثمري) والخرنوب والطرفاء وكذلك أشجار ازدرخت وبطم والزيزفون العفص والغار ونخل ثمري والسماق”.
هذا وشارك محافظ حلب حسين دياب، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالاحتفال وغرس الشجيرات بهذه المناسبة، في حين تبلغ مساحة الحراج في المحافظة حوالي 57 ألف هكتار منها 12 ألف هكتار حراج طبيعي وتتركز في شمالي المحافظة و45 ألف هكتار حراج اصطناعي موزعة على كافة أنحاء المحافظة، كما وتضم المحافظة العديد من المشاتل، منها مشتل حلب والماري ومسكنة والحمام.

تصوير: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. الوزير الحلاق: الجهود مستمرة نحو بيئة عمل مهنية محفزة وجاذبة في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. حقوق وواجبات.. محفزات ومثبطات.. الأخطاء والتبعات «اليوم التالي» ومقدماته وأذرع أميركا الجديدة للامتداد والبقاء في المنطقة.. كيان الاحتلال لا يريد وأميركا تريد.. مستقبل الحكم في غزة يدخل الدائرة الأخطر 300 فرصة عمل في تجمع "البطيحة" ركود أسواق المواشي بانتظار فورة قبيل قدوم عيد الأضحى.. رغم عروض التخفيض اللحوم الحمراء لاتزال خارج لوائح موائد الفقراء أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية من إعلام العدو.. محلل عسكري إسرائيلي: جيشنا يعاني من الإرهاق الجسدي والعقلي.. وعدد القتلى والمصابين فيه لا يُصدّق تعطّل الأجهزة الطبية في المشافي العامة معاناة متكررة وتكاليف كبيرة.. والضريبة يدفعها المريض خبيرة نفسية تعيده إلى الإجهاد النفسي أو الانتقام.. تمزيق الكتب نهاية العام الدراسي ظاهرة يجب الوقوف عندها