بمشاركة المهندس عرنوس احتفال مركزي بمناسبة عيد الشجرة

بمشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس و وزير الزراعة حسان قطنا ومحافظي دمشق وريفها جرى اليوم احتفال مركزي بمناسبة عيد الشجرة في موقع الجويرات بمنطقة قدسيا بريف دمشق. المهندس عرنوس، وخلال الاحتفال أهاب بالإخوة الفلاحين في كل المحافظات ألّا يدعوا شبراً واحداً من الأرض صالحاً للزراعة إلا ويزرعونه بالقمح خلال الأيام القليلة القادمة.
بدوره ، وزير الزراعة دعا كل مواطن سوري لزراعة شجرة ونبتة ، مشيراً إلى أن كل نبتة تزرع هي نبتة خير، تعطي نفعاً للوطن والمواطن، وتبني وطناً تظلّه بظلالها الخيّرة. وسيتم تشجير نحو 4500 شجرة حراجية متنوعة من الصنوبر الثمري والأرز اللبناني والسنديان بما يتلاءم مع الظروف البيئية والمناخية والأرضية للمنطقة على مساحة تبلغ نحو 7.5 هكتارات.
ويصادف الخميس الأخير من كل عام عيد الشجرة في سورية، ويعدّ هذا التاريخ يوم الشجرة العالمي يُحتفل فيه بزراعة وحماية الغطاء النباتي في أغلب دول العالم، ويهدف هذا اليوم إلى زيادة رقعة المساحات الخضراء، وترميم الغابات الطبيعية بزرع غابات اصطناعية، مع إعطاء المزيد من الاهتمام بالأشجار المزروعة وحمايتها وترميم المساحات المزروعة وزرع مساحات خضراء جديدة، بالإضافة إلى حماية الغابات الطبيعية من التعديات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار