فرقة «سماوات» وكورال «غاردينيا» يصدحان في أمسيتهما الميلادية «بين الشرق والغرب»

دعا المركز الثقافي الروسي في دمشق، وتحت رعاية الآباء الفرنسيسكان في دمشق، لحضور الأمسية الميلادية «بين الشرق والغرب» التي تحييها فرقة «سماوات» وكورال «غاردينيا»، وذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين في كنيسة اللاتين في الصالحية.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» تحدث ليفون عباجيان معدّ البرامج في فرقة «سماوات» عن هذه الأمسية وعنوانها وبرنامجها فقال: تم اختيار العنوان لأن لفرقة «سماوات» طابعها الشرقي بشكل عام وتقوم بتقديم التراتيل الطقسية من الكنائس الشرقية، بينما كورال «غاردينيا» بقيادة غادة حرب يقدم ألحاناً غربية وأغلب برنامجه باللغة الإنكليزية فكان عنوان الأمسية «بين الشرق والغرب».
وعن البرنامج يتابع عباجيان قائلاً: تقدم «سماوات» في القسم الأول باقة من الترانيم الميلادية من الطقس البيزنطي اليوناني والسرياني والماروني والكلداني والآشوري والأرمني، نذكر منها «المسيح ولد فمجّدوه، اليوم عيد الميلاد، أرسل الله، كان يا ما كان..». ويقدم كورال «غاردينيا» القسم الثاني من الأمسية ويضم باقة من الألحان والأغاني الميلادية باللغتين العربية والإنكليزية، نذكر منها «إيماني ساطع, Santa Claus is Coming, Happy New Year».. وأغنيتين من التراث الروسي بعنوان «على الطريق الطويل وبليلة قمرية».
يذكر أن فرقة “سماوات” تتألف من ليفون عباجيان وعبير البطل “ترنيم”, وباسم الجابر “كونترباص” والمسؤول الإداري هانيبال سعد “غيتار”. في حين يضم كورال “غاردينيا” بقيادة غادة حرب مجموعة من المغنيات السوريات اللواتي تعملن معاً لتعزيز قيم السلام والتسامح الاجتماعي داخل المجتمع السوري عن طريق الموسيقا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر