أنقذوا نادي الوحدة

يعد نادي الوحدة واحداً من أهم الأندية عبر تاريخ الرياضة السورية سواء من خلال الألعاب التي يزاولها ويهتم بها حالياً وهي كرات القدم والسلة والطائرة والملاكمة أو من خلال ألعاب تحاول أن تجد لها مكاناً في النادي مثل المصارعة والقوة البدنية .. أو ألعاب كان الوحدة أول من تبناها في سورية، ثم غابت عن ملاعبه مثل كرة اليد ، والنقطة الأهم في توصيف هذا النادي هي أنه في مقدمة الأندية السورية جماهيرياً، حيث إن أي هزة فنية بكرة القدم أو السلة تحرك الشارع الرياضي في العاصمة .

هذا النادي ظهر في الآونة الأخيرة وكأنه مستهدف من خلال خلق ظروف تعرضه لعدم الاستقرار الإداري والقيادي والذي يؤثر سلباً في الاستقرار الفني ، وإذا كانت المؤتمرات السنوية هي منطلق لتأمين الاستقرار فإنها كانت في ساحة الوحدة مجالاً لخلق بؤر الفوضى والتراجع الفني وإيقاف انتشار الألعاب الرياضية . فعندما يلتف الجمهور حول إدارته محبة بالنادي وأملاً في التطور ، هنا يحتاج النادي إلى استمرار التوجيه والرعاية من القيادة الرياضة المركزية والفرعية . ولكننا شهدنا تصرفات في الاتجاه المعاكس مثل حل مجلس الإدارة وتشكيل لجان تسيير مؤقتة خلقت فوضى في الساحة الجماهيرية في الوحدة ، وما زاد الطين بلة تسرب أخبار عن دور القيادة الرياضية في العاصمة السلبي تجاه النادي، وخاصة ما يتعلق بالنية بإلغاء لعبتي الكرة الطائرة والملاكمة ! وهنا كان دور رئيس الاتحاد الرياضي الذي دعا إلى اجتماع تم عقده بحضور الإدارتين القديمة والجديدة وجميع كوادر العمل في النادي، إضافة إلى ممثلين عن جماهير النادي وأكد فيه الجميع النية بالتعاون لكل مافيه مصلحة النادي وقام فيه رئيس الاتحاد الرياضي العام بخلق جو الاطمئنان ببقاء الملاكمة والكرة الطائرة ضمن ألعاب النادي ووجه التحية والتقدير لكل مدربي الألعاب.
وهنا نترك المجال للإدارة الجديدة لتنفيذ توجيهات القيادة بتعدد الألعاب الرياضية وفق ما تساعد ظروف الملاعب والصالات في النادي ليبقى الوحدة لؤلؤة الرياضة السورية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار