«عالبلكون» حفل جاز لفرقة «so what band» غداً الجمعة

دعا المركز الثقافي الروسي في دمشق بالتعاون مع غاليري «زوايا» لحضور حفل للجاز تحييه فرقة «so what band» بعنوان «عالبلكون» وذلك عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الجمعة في غاليري «زوايا» الكائن في القصاع بساحة برج الروس.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» تحدث هانيبال سعد أحد أعضاء الفرقة عن هذا الحفل ومضمونه فقال: يهدف الحفل إلى الوصول إلى جمهور جديد بأغانٍ جديدة غير مطروقة أو الوصول إلى مقاربة موسيقية جديدة، وتشكل هذه التجربة تحدياً للموسيقيين بالدرجة الأولى والجمهور بالدرجة الثانية، وهذا التحدي يعطي أجواء من النَفَس الحي كأنه يقدم للمرة الأولى، ويتضمن بعض الاستعارات لمقاطع من التراث الشرقي بلون مختلف عن المعتاد لخلطها بموسيقا الجاز أو التانغو أو الموسيقا الإلكترونية أو إيقاعات مركبة وارتجالات تخلق أثناء الحفل ضمن قالب محدد أو مدروسة أثناء التحضيرات.
أما عن الفرقة وأعضائها فتابع سعد قائلاً: تأسست الفرقة في آذار من هذا العام حاملة اسم «سو وات باند»، وتتألف من عازفين سوريين معروفين ولديهم خبرة طويلة بالموسيقا الشرقية والجاز والموسيقا الإلكترونية، وتسعى الفرقة إلى دمج هذه الألوان بأسلوب شائق وقريب من الجمهور، إضافة إلى سعيها لإنتاج صوت جديد ومميز، والأعضاء العازفون الخمسة هم: هانيبال سعد «غيتار»، باسم الجابر «كونترباص»، عبير البطل «غناء»، وسام الشاعر «أوكورديون»، ومحمد الشاعر «إيقاع».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان