“بشرى الميلاد”… ثلاث أمسيات ميلادية في دمشق وحمص

تحيي “جوقة مار أفرام السرياني البطريركية” بقيادة شادي إميل سروة و”جوقة كاتدرائية العذراء أم الزنار” بقيادة إسكندر يشوع وبمشاركة “فرقة موزاييك” بإشراف ماريو بطرس ثلاثَ أمسياتٍ ميلادية ينقلون فيها فرح بشرى ولادة السيد المسيح، وذلك تحت رعاية قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، الأولى عند الساعة الخامسة والنصف والثانية عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء على خشبة مسرح “الأمين” في مطرانية الأرمن الكاثوليك “سلطانة العالم” في القيمرية حارة حمام البكري، والثالثة عند الساعة السادسة من مساء الخميس القادم على خشبة المسرح الثقافي العربي في حمص.
وفي تصريح خاص لـ”تشرين” تحدث المايسترو سروة مدير وقائد جوقة مار أفرام عن هذه الأمسيات ومضمونها فقال:
تشترك الجوقتان معاً لتقدما ثلاث أمسيات؛ اثنتان في دمشق وأمسية في حمص، يشارك فيها 90 مرنماً ومرنمة و8 عازفين، لينقلوا بأصواتهم المفرحة بشرى ولادة السيد المسيح إلى كل العالم، فعلى المستوى الفني نقدم 22 قطعة مختلفة بين ألحان سريانية وعالمية باللغات العربية واللاتينية والإنكليزية والأرمنية والفرنسية والهندية.. في برنامج متنوع أحرص فيه على تقديم توليفات جديدة وتوزيعات كورالية جديدة لقطع تراثية أو قطع عالمية بتوليفة جديدة شرقية مثل “أفيه ماريا”، كما ستكون هناك مجموعة أخرى تقوم بأدائها مجموعة من مرنمي الجوقتين الإفراديين الذين يبلغ عددهم 12 مرنماً، وقد كان لجوقة مار أفرام السرياني على مدى السنوات الثماني المنصرمة سلسلة من الأمسيات الميلادية حملت عنوان: “لأننا أبناء الحياة” كانت تحرص على تقديمها للجمهور السوري في فترة الحرب على سورية، واليوم وبعد انتهاء الأزمة تعود الجوقة لتشارك مع بقية الجوقات السورية في إغناء المحتوى الموسيقي السوري بما هو جدي وبهدف اجتماع أعضاء الجوقتين معاً رغم كل الصعوبات في التنسيق والتقنية… ليغنّوا بفرح ويلتقوا حول مذود السيد المسيح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش النعناع نبات فريد من نوعه.. اعرف فوائده وأضراره