60 بالمئة نسبة الإنجاز في تأهيل شارع الانطلاق في دير الزور

يتابع مجلس مدينة دير الزور تنفيذ العديد من المشاريع ضمن أحياء المدينة، إضافة إلى تنفيذ المهام المنوط بها، وفي هذا الإطار أكد المهندس “رائد منديل” رئيس مجلس مدينة دير الزور وخلال حديثه لـ «تشرين» بأن العمل ينصب على تنفيذ مشاريع عدة أهمها، مشاريع الصرف الصحي في حي الثورة والتي تنفذ بموجب عقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية بقيمة عقدية حوالي 40 مليون ليرة، ومشروع آخر بالقرب من حديقة المرور في حي العرفي بموجب عقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية، وهناك مشاريع أخرى في عدد من أحياء المدينة، كما نستمر بتأهيل شارع الانطلاق ضمن مدينة دير الزور حيث وصلت نسبة الإنجاز حتى الآن حوالي 60 بالمئة، وبقيت بعض الأمور ومنها: مد المجبول الإسفلتي، ومتابعة تجهيز الأرصفة، وكذلك نستمر بالعمل بتأهيل المسلخ البلدي بموجب عقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير، وتأهيل مقر مجلس مدينة دير الزور بموجب عقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير بقيمة عقد بلغت 200 مليون ليرة، وتأهيل البنى التحتية لشارع ستة إلا ربع بالتعاون مع المنظمات الدولية .
وأضاف “المنديل” بأن مجلس المدينة تابع أعمال الإنارة بالطاقة الشمسية ضمن الأحياء المحررة من خلال تركيب 300 نقطة ضوئية في عدد من الأحياء، وكذلك العمل على إنارة شارع الجبيلة بالطاقة الشمسية من خلال تركيب 24 نقطة ضوئية، وتم حتى الآن تركيب 15 نقطة ضوئية، والمتبقي منها تسع نقاط .
وأردف “المنديل”: إن ورشات النظافة تقوم يومياً وضمن ورديات ثلاث بترحيل القمامة من ضمن الأحياء، ويتم ترحيل حوالي 350 متراً مكعباً بشكل يومي للمكان المخصص لرمي القمامة، وبدورنا نتمنى من أهالينا في مدينة دير الزور الالتزام بمواعيد إلقاء القمامة حتى يتسنى للورديات ترحيلها بوقتها.
أما فيما يخص موضوع انتشار الكلاب الشاردة ضمن أحياء المدينة، فقد تم تشكيل لجنة من مجلس المدينة، ومديرية الصحة، ومديرية الزراعة لمكافحة الكلاب الشاردة، ونقوم بتجهيز الطعوم ووضعها في الأماكن التي ترتادها الكلاب، ومن ثم يتم ترحيلها ودفنها في مناطق بعيدة.
وختم “المنديل” حديثه بأن العام القادم سوف يكون هناك دعم كبير لمجلس مدينة دير الزور لتنفيذ بقية المشاريع، إضافة إلى تزويده بعدد من الآليات .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة