تكريم الفائزين بمسابقة “وثيقة وطن”

أقامت “وثيقة وطن” حفلاً في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق أعلنت فيه أسماء الفائزين بجائزة “حكايتي” التي تقيمها كل عامين بهدف حماية الذاكرة الوطنية، وتدوين الأحداث من خلال أبطالها الحقيقيين الذين عايشوها على أرض الواقع.
وقد شملت المسابقة ثلاث فئات عمرية، فاز بذهبية الفئة الأولى نبال باسم من اللاذقية، وآية آغا الأيوب من الرقة فازت بالفضية، أما البرونزية فذهبت إلى وئام محمد الدخيل من الحسكة.
أما جوائز فئة متوسطي العمر فكانت الذهبية من نصيب أسامة الحداد من طرطوس والفضية لحاتم إسماعيل سليمان من حماة والبرونزية لديانا خضر السلامة من حمص.
أما الفئة العمرية الثالثة فنال جائزتها الذهبية الوليد خالد المفلح من درعا أما الفضية فنالتها ميادة شيبان من اللاذقية والبرونزية لعامر المارديني من دمشق.
كما تم تكريم المواطن محمد شحود لإنقاذه السجلات العقارية في محافظة حمص أثناء الحرب، حيث نقلها إلى مكان آمن بعيداً عن أعمال الإرهابيين.
الدكتورة بثينة شعبان رئيس مجلس أمناء مؤسسة “وثيقة وطن” ألقت كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها أهمية تدوين الأحداث عبر روايات أصحابها وحفظها للأجيال القادمة، لأنها تمثل الذاكرة الوطنية التي تؤرخ للمراحل المهمة والخطيرة من حياة المجتمع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار