غيوم داكنة في رياضة حلب

الأجواء السليمة والعلاقات الوطيدة سمة من سمات تطور رياضتنا في عاصمة الرياضة والرياضيين حلب لكن السمات الأميز هي سيطرة البعض على مقدرات الألعاب الرياضية من دون وجه حق والتصرف بشكل عشوائي وطائش ومن دون رادع من القيادات المسؤولة.
وما زاد في حسرتنا هو الانقسامات الواضحة لكوادر الألعاب وتهجير الكفاءات والأهم وضع الرجل غير المناسب في المكان الذي علينا أن نوليه الاهتمام الكبير.
فمثلاً: سباحة حلب كانت في عصرها الذهبي يوم كانت هذه المدينة العريقة لا تملك إلا مسبحاً واحداً هو «البلدي», وحالياً «7» نيسان, وكانت الأرقام تتساقط والميداليات البراقة تزين صدور سباحنا في الدورة العربية الخامسة بسام المصري، والأمر نفسه ينطبق على شقيقه السباح الذهبي هشام المصري الذي حصد كماً هائلاً من الميداليات بإمكانات متواضعة, وينطبق الأمر على ألعاب القوى التي كانت لا تملك أماكن مناسبة للتدريب, وبرغم ذلك كانت هناك وفرة في الميداليات والنتائج الجيدة.
وحتى كرة الطاولة التي تعاني اليوم من الشح الواضح في البطولة، فبعد أن كانت زاخرة بالدورة العربية وتألق الكيال أحمد والفنصة عبد الملك والريشي جمال باتت اليوم تعاني ما تعانيه، وبالكاد نجد لاعبين يشاركون في بطولات الجمهورية والأهم أنها غابت عن الأندية الكبيرة في ميدانها الاتحاد والحرية, وهاهي لعبة الأذكياء الشطرنج تكاد تحتضر بعد أن كانت السباقة في ميدان البطولة.
وكذلك الجمباز الذي كانت حلب رائدة من روادها.
واليوم ومع انطلاقة ثورة المنشآت الرائدة والحضارية كان لا بد أن تكون هناك نتائج أفضل وميداليات براقة أكثر وتطور ملحوظ في جميع الألعاب لتوافر العامل الأهم وهو مكان التدريب.
والسؤال الذي يطرح نفسه أليست هذه مفارقات كبيرة تحتاج إلى اهتمام مسؤول وعمل دؤوب لإعادة بناء البيت الرياضي الحلبي من جديد، فعاصمة الرياضة السورية مكانها الطبيعي في المقدمة وخلاف ذلك هو تدهور تام لرياضتها ولرياضة الوطن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية