تركيب ١٦محطة تحلية مياه ورفع 26 بئراً في الحسكة

باشر متطوعو إدارة المياه والإعمار في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة بتركيب محطات لتحلية مياه الشرب في مدينة الحسكة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور لـ«تشرين»: إن عدد المحطات التي يقوم متطوعو إدارة المياه والإعمار في الفرع بتركيبها يبلغ ١٦ محطة تعمل بالتناضح العكسي باستطاعة 5،1 أمتار مكعبة من المياه النقية، مبيناً أن المحطات يتم تركيبها على الآبار التي قام مجلس مدينة الحسكة بحفرها في وقت سابق بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مواقع متعددة من المدينة وتشمل الأعمال التي يتم تنفيذها تجهيز قواعد بيتونية للمحطات وكامل الملحقات.
في السياق نفسه أكد منصور أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة قام بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتزويد محطة مياه علوك بمحولتين جديدتين استطاعة ٢٠٠ ك. ف. أ لكل محولة, وذلك بهدف إدخال آبار جديدة في الخدمة من جهة، واستمراراً لجهود منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بدعم وصيانة محطة مياه علوك من جهة ثانية، إضافة إلى الاستمرار بالصيانة الدورية للغواطس، الأمر الذي أدى إلى رفع عدد الآبار العاملة في المحطة إلى ٢٦ بئراً, وتالياً زيادة كمية الوارد المائي إلى سكان مدينة الحسكة وريفها الغربي.
وأشار إلى أنه نتيجة لضعف شبكة مياه الشرب المغذية لعدد من أحياء مدينة الحسكة، قام متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع AHH بإضافة 145 خزان مياه مركزي جديد سعة 5م³ إلى الخزانات المركزية المركبة سابقاً، لافتاً إلى أن الخزانات الجديدة تم تركيبها في التجمعات السكانية التي تعاني صعوبة في وصول المياه أثناء الضخ في أحياء النشوة الغربية والشرقية، أم حجيرة، الشريعة، غويران شرقي وغربي، الليلية، السكن الشبابي، حي الزهور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار