معتمدو غاز في السويداء لا يلتزمون بالتسعيرة !

اشتكى عدد كبير من المواطنين بقيام بعض معتمدي الغاز في مدينة السويداء وقرية المجدل بتقاضي زيادة مقدارها ألف ليرة على التسعيرة النظامية المُحددة لاستبدال أسطوانة الغاز لدى المعتمد، حيث تسعيرة الاستبدال تبلغ في حدها الأقصى, وبحسب تسعيرة مديرية التجارة الداخلية في السويداء ١٠٥٠٠ ليرة بينما هؤلاء المعتمدون يتقاضون ١١٥٠٠ ليرة، وذلك تحت ذريعة ارتفاع أجور نقل الأسطوانات من فرع المحروقات إلى مستودعاتهم.
ويشير مواطنون إلى أن الزيادة التي يتقاضها المعتمد لا مبرر لها وخاصة أن سعرها لدى فرع المحروقات هو ٩٧٠٠ ليرة، وقد تم تسعيرها كمبيع لدى المعتمد كحد أقصى / ١٠٥٠٠/ ليرة، علماً أن المعتمد لا يقوم بإيصالها للمستهلك إلى باب المنزل، ومعظم المواطنين يأتون إلى المعتمد لاستلام أسطواناتهم، مطالبين بضرورة أن تعزز «حماية المستهلك» من رقابتها على المعتمدين وعدم ترك الحبل على غاربه.
بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء جهاد طربية قال: وردتنا عدة شكاوى حول قيام عدد من المعتمدين بتقاضي تسعيرة زائدة عن السعر النظامي، وبناءً على هذه الشكاوى تم تنظيم / ٧/ ضبوط بحق المخالفين، مضيفاً: إن تسعيرة استبدال أسطوانة الغاز تختلف من مكان إلى آخر، فمثلاً إذا كان مكان إقامة المعتمد تبعد عن فرع المحروقات ١٠كم فالتسعيرة هي ١٠٢٥٠ ليرة، بينما إذا كانت المسافة ٢٥ كم فالتسعيرة هي ١٠٣٥٠ ليرة، وإذا كانت المسافة ٤٠ كم فالتسعيرة هي ١٠٤٥٠ ليرة، وإذا كانت تتجاوز ٤٠كم فالتسعيرة هي ١٠٥٥٠ ليرة، وأي تسعيرة يتقاضها المعتمد تخالف ما تم ذكره فيجب تقديم شكوى بحقه إلى دائرة حماية المستهلك في السويداء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من خلال ثلاث ورديات عمل.. وزير الصناعة: العمل بوتيرة مكثفة لتأمين حاجة السوق من المياه المعبأة القوات الروسية تعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك وتكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق