«الطائرة» تتفق على الإقلاع

قبل انعقاد مؤتمرها السنوي، اتفقت أسرة الكرة الطائرة على تقديم مداخلات ومقترحات وعرض متطلبات جهزها المشاركون بالمؤتمر الفني دائم الانعقاد عبر وسيلة التواصل الاجتماعي والذي شارك فيه 60 خبيراً فنياً وإدارياً وقيادياً من داخل سورية وخارجها أجمعوا كلهم على استمرار التواصل وتقديم آرائهم لقيادة اتحاد اللعبة .
وكانت جهود أسرة اللعبة عبر مجموعة “الواتس أب” قد نجحت بإعادة تشكيلة الاتحاد ليتم عرضها على المؤتمر السنوي للتصديق عليها .
وكانت فرصة إعادة التشكيل مجالاً لتقريب المسافة بين خبراء اللعبة في الأسرة دائمة الانعقاد وبين الاتحاد ولجانه الفرعية والقيادة الرياضية .
ومن خلال الاطلاع على المداخلات عبر 20 يوماً ومن خلال ما يطرحه أبناء اللعبة في الأندية وما نتج عن ذلك من آراء للإعلام الرياضي المتابع لنشاطات اللعبة، سيكون أمام مؤتمر الكرة الطائرة طروحات ومطالب كثيرة قابلة للتنفيذ من الاتحاد أو اﻹحالة إلى المكتب التنفيذي، أهمها:
– الموافقة على تشكيل مجلس استشاري فني يعدّ أعضاؤه أعضاءً مراقبين في المؤتمر السنوي ويتم انتقاؤهم من الخبرات المشاركة في مجموعة التواصل الاجتماعي و السعي لاعتماد وإصدار نظام خاص بشكل من الاحتراف الضمني في الكرة الطائرة يضمن حقوق اللاعب والنادي .
– زيادة الاهتمام باللعبة في أندية ومراكز الأرياف وفي المدارس والمدن والمنشآت الرياضية وتوفير التجهيزات اللازمة لها مركزياً وترك المجال لتقديم الدعم لها من خلال رعاية الأشخاص الاعتباريين والجهات التجارية والصناعية .
– زيادة التركيز على نشر وتطوير الكرة الطائرة النسوية بداية بمراكز تدريبية في المدارس والأندية بفئة الشبلات .
– تنظيم دورات تدريبية لتطوير إمكانات مدرسي التربية الرياضية واللاعبين القدامى .
– إيجاد نظام خاص في بطولات الفئات العمرية الصغيرة لتطوير المواهب الفنية للاعبين وخاصة في الإرسال واستقبال الإرسال وإعداد الكرات للهجوم وتركيز الضربات الهجومية على مواقع الفريق الخصم .
– الاستفادة من خبرات اللعبة القدامى في تنظيم دورات ومحاضرات للمدربين ودورات خاصة للاعبي المنتخبات وخاصة الخبرات التي تألقت دولياً وإقليمياً وعربياً في مجال نشر وتطوير اللعبة .
– اعتماد نظام للضمان الصحي للاعبين والمدربين .
– إلزام الأندية الكبيرة في مراكز المحافظات وخاصة التي تملك منشآت رياضية وملاعب، بتبني اللعبة والاستمرار بالمشاركة بنشاطاتها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار