العراق يغلق مطاراته ومنافذه البرية لتامين انتخاباته البرلمانية

أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق بدء عملية إغلاق المطارات والمنافذ البرية ومداخل المحافظات في إطار تأمين عملية انتخابات البرلمان العراقي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن اللجنة قولها في بيان اليوم: إن “عملية إغلاق المطارات والمنافذ البرية بدأت في الساعة التاسعة من مساء اليوم فيما سيتم إغلاق المداخل الرئيسة بين المحافظات في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل”.

وأضافت اللجنة كما تم منع حركة السيارات التي تحمل أكثر من طنين والستوتات والدراجات النارية وحركة القطارات” مشيرة إلى أنه يسمح لحاملي البطاقة الانتخابية المرور من محافظة إلى أخرى في حال كان سكنه في محافظة ومركز اقتراعه في محافظة أخرى.

بدوره أكد مصدر أمني لموقع السومرية نيوز أنه سيتم إغلاق المحلات والمطاعم ومراكز التسوق من الساعة الواحدة فجراً حتى الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين المقبل باستثناء الصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية والفواكه والخضر والأفران.

من جانبه،  قال مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن إنه “لا يوجد أي قرار فرض حظر التجوال داخل المحافظات يوم غد”.

وتفتح صناديق الاقتراع العام لانتخابات البرلمان العراقي يوم غد على أن تغلق في تمام الساعة السادسة مساء.

وكانت السلطات العراقية أنهت جميع التحضيرات لإجراء الانتخابات حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت فيها 24 مليوناً و907 آلاف ناخب فيما يبلغ عدد المرشحين نحو 3243 بينهم نحو 951 امرأة وفق المفوضية العليا للانتخابات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً