ندرة السرافيس على خط ميدان برزة ..!

يعاني ركاب خط ميدان – برزة في دمشق من ندرة السرافيس المخدمة للخط، علماً أن مشكلة الازدحام بدأت بالتفاقم, ولاسيما مع بداية العام الدراسي الجديد.
شكاوى عديدة وردت «تشرين» من عدد من المواطنين يشيرون فيها إلى أن معاناتهم من ندرة السرافيس على الخط بدأت تزداد نتيجة قيام الكثير من أصحاب السرافيس بالتعاقد مع رياض الأطفال والمدارس الخاصة، ما يفاقم مشكلة الازدحام على الخط الذي يعاني بالأصل نقصاً كبيراً في عدد وسائل النقل، ويأمل المشتكون من المعنيين في«النقل» ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة للحد من تسرب السرافيس الحاصل.
من جهته أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس أنه تم البدء بجولات على كل الخطوط في المدينة لضبط عمل السرافيس ومدى التزامها بخط سيرها، وتشكيل لجنة لمراقبة الخطوط وتسجيل الحضور اليومي للسائقين على الخطوط، لافتاً إلى وجود مراقبين للخطوط يقومون بمراقبة السرافيس لتوثيق حركتها.
وأكد دباس أنه سيتم إيقاف مخصصات الوقود لأي سرفيس يتسرب أو يغيّر خطه أو لا يلتزم بالوصول إلى نهاية الخط، مضيفاً: لم يتم منح أي رخصة لأي سرفيس ضمن مدينة دمشق للقيام بنقل طلاب المدارس، وتم الإيعاز لجميع السائقين بعدم التعاقد مع أي جهة سواء كانت مؤسسات أو مدارس أو رياض أطفال, وسيتم ردع أي سائق مخالف من خلال حجز مركبته ومنعه من التزود بالمحروقات لمدة شهر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار