يستحمّ بدموعه

نادراً ما سمعت عن رجل استحمَّ بدموعه، لكن هذا ما حصل فعلاً مع جارنا «أبو كرم»، فما إن دخل إلى الحمام ليغسل عنه غبار مهنته الشاقة في ترحيل الأتربة، ونقل البلوك، وأكياس الإسمنت، ووضع الصابون على رأسه وجسمه، حتى اكتشف أن خزَّانه «صَفَّرْ»، وما هي إلا دقائق حتى سمعت «أم كرم» صوت نشيجه من داخل الحمام. هرعت إليه مستفسرةً، لكنه بقي على حاله لأكثر من ربع ساعة، يبكي بكاءً مريراً، ويعنّ عنيناً كناعورة آلام، ويصدر أصواتاً أشبه بطفل يبكي ولا يستطيع التوقف.
أدركت الزوجة مصدر التراجيديا المرة التي وصل إليها «أبو كرم»، إذ إن مياه لم تخرخر في حنفية منزلهم الرئيسية منذ أربعة أشهر، ولم يمضِ على آخر تعبئة لخزانهم الذي يتسع لعشرة براميل سوى أسبوع واحد، وحينها رفض «ملك الصهريج» أن يتنازل عن قرش واحد من الخمسة عشر ألف ليرة، بحجة أنه يملأ صهريجه من منطقة بعيدة، وأن سعر المازوت ارتفع، فضلاً عن أنه في كثير من الأحيان يقوم بشرائه من السوق السوداء بأسعار مضاعفة، ومجرد التفكير بأن «أبا كرم» مضطر الآن لدفع خمسة عشر ألف ليرة مرة أخرى، كان كفيلاً بجعله يبكي كالطفل، ويستحم بدموعه، لأنه بحاجة إلى ستين ألف ليرة للماء فقط، وهو كعامل مياوم يتلقط رزقه بطلوع الروح، بعدما تجاوز الثامنة والأربعين، وصحته لم تعد تساعده كما في السابق بفعل الزمن وثقل الهموم التي يحملها على عاتقه هو الأب لأربعة أولاد، والأنكى أن جميع الشكاوى الموجهة لمديرية وحدة المياه في صحنايا لم تجدِ نفعاً، مرة بحجة أن الكميات الموزعة قليلة، وأخرى بأن قلة ساعات وصل الكهرباء لا تساعد على التوزيع العادل، وثالثة بأن استهتار المواطنين الآخرين وهدرهم للمياه يسهم في حرمان آخرين منها، وغير ذلك الكثير، ليبقى «أبو كرم» محروماً من حقه في أن يستحم بالماء لا بدموعه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة