29 قتيل في زلزال ضرب غرب هاييتي

لقي 29 شخصاً على الأقل مصرعهم اليوم جراء زلزال قوي ضرب غرب هاييتي فيما أعلنت حكومة البلاد حالة الطوارئ.

ونقلت “رويترز” عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قولها إن “الزلزال بلغت شدته 7.2 درجات على مقياس ريختر ووقع على بعد 8 كيلومترات من بلدة بيتيت ترو دي نيبس وعلى عمق عشرة كيلومترات”.

رئيس الوزراء اريل هينري قال في مؤتمر صحفي: إنه تم إعلان حالة الطوارئ في هاييتي لمدة شهر مضيفاً أن ” الزلزال تسبب بخسائر بشرية وأضرار مادية في مناطق مختلفة من البلاد”.

ونقلت وكالة “اسوشييتد بريس” عن هينري قوله: إنه ” تم حشد جميع الموارد الحكومية المتاحة لمساعدة الضحايا في المناطق المتضررة” لافتاً إلى أنه ” لن يطلب المساعدة الدولية حتى يتم معرفة حجم الأضرار”.

ويأتي هذا الزلزال مع توقع المركز الوطني للأعاصير أن تصل العاصفة الإستوائية غريس إلى هاييتي ليلة بعد غد الإثنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها