اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة في الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة مداهمات وتفتيش منازل فلسطينيين  في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وقد أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين.

وحسب  وكالة “فلسطين اليوم”، جرى اعتقال شابين، بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه المنازل ما أدى إلى اختناق عشرات الفلسطينيين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال  ثلاثة شبان من قرية كفر قليل قضاء نابلس على حاجز زعترة العسكري، وشاباً من تجمع الجوايا شرق يطا جنوب الخليل بعد تفتيش منزله.

إلى ذلك، اقتحم الاحتلال، شركة الحواري للصرافة في مدينة نابلس وقام بتفتيشها بعد تفجير باب المحل.

وقال شهود عيان  أيضاً لـ”أمد”: إن عدداً من جيبات الاحتلال ترافقها جرافة اقتحمت مدخل قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وهدمت مغسلة مركبات، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وفي القدس المحتلة، أفاد مراسل “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حزما، واعتقلت شابين عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما، مشيراً إلى أن مواجهات اندلعت عقب إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب منازل الفلسطينيين.

وفي سلوان، أفادت المصادر نفسها، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحارة الوسطى واعتقلت شاباً من منزله بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح، والصعق بالكهرباء.

وفي سياق اعتداءات المستوطنين، اعتدى مستوطنون من مستوطنة “رمات يشاي” المقامة على أراضي الفلسطينيين في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل على عائلة على مرأى وحماية جنود الاحتلال.

“وكالات فلسطينية”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار